آخر الاخبار

طالع أبرز الحملات الالكترونية التي أطلقها تيار الإصلاح الديمقراطي عام2022

غزة: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح مجموعة من الحملات الإلكترونية خلال العام 2022، بهدف تسليط الضوء على العديد من الموضوعات والقضايا المهمة وموقف التيار منها، بجانب استذكار العديد من المناسبات الوطنية وإحياء ذكرى الشخصيات البارزة في حركة فتح وفي العمل النضالي.

افتتح التيار عام 2022 بحملة الكترونية لإحياء ذكرى الانطلاقة الـ57 لحركة فتح، حيث بدأت الحملة بتاريخ 30/12/ 2021 واستمرت لمدة ثلاثة أيام على هاشتاق فتح_58 ، وهاشتاق #تيار_الإصلاح_حركة_فتح .

 وبتاريخ  17/01/2022 نظم التيار حملة إلكترونية بهدف التضامن مع دولة الامارات العربية الشقيقة، واستنكارًا للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مدينة ” منشآت” وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين ، وتفاعل المغردون خلال الحملة على هاشتاق #حمى_الله_الامارات.

ونظم  التيار حملة إلكترونية للتضامن مع أهالي النقب بعد المواجهات العنيفة التي دارت بينهم وبين شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند محاولتهم حماية منازلهم من الهدم، والتي تخللها اعتقال عشرات المحتجين بينهم أطفال وفتيات، وذلك بتاريخ 20/01/2022 على الهاشتاقات #انقذوا_النقب , #تيار_الاصلاح_حركة_فتح

وفي إطار مطالبة تيار الإصلاح الديمقراطي الدائمة بإجراء انتخابات فلسطينية تشريعية ورئاسية فلسطينية لتجديد الشرعيات ، أطلق التيار حملة الكترونية  باللغتين العربية والانجليزية، وذلك بتاريخ 25/01/2023، أي بعد مرور ستة عشر عاماً على إجراء آخر انتخابات تشريعية شهدتها الساحة الفلسطينية على هاشتاقات #بدنا_ننتخب   #we_choose.

وفي نهاية شهر يناير نظم التيار حملة الكترونية على هاشتاق #إمارات_الخير  تعبيراً عن الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية الشقيقة على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية، ونفذت الحملة بتاريخ 26/01/2022 حيث كانت الإمارات هي المتبرع العربي الأكبر التي قدمت ملايين لقاحات كورونا لشعبنا منذ بدء جائحة كورونا/كوفيد19 .

كما نظم التيار  بتاريخ 05/02/2022  حملة الكترونية على هاشتاق #لا_لمركزي_المقاطعة وذلك رفضَا لعقد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني، ومحاولة ًا=للتصدي لممارسات الهيمنة والتفرد.

ووجه تيار الإصلاح الديمقراطي الشكر لدولة الامارات من خلال حملة الكترونية ـطلقها بتاريخ 10/02/2022 على هاشتاق #رسالة_محبة_لإمارات_الخير ، لمدة يومين كرسالة محبة ووفاء لمواقف دولة الإمارات العربية الشقيقة الداعمة للشعب الفلسطيني.

وأطلق التيار في 8/04/2022  حملة اعلامية دعمًا وإسناداُ لقائمة المستقبل في انتخابات نقابة المحامين على الهاشتاقات #قائمة_المستقبل و #بالقانون_نحمي_العدالة  و #نقابة_المحامين.

كما أطلق التيار حملة اعلامية  الكترونية نصرة لأهلنا في القدس، واحياء لذكرى استشهاد أمير الشهداء أبو جهاد، واسناد للأسرى تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني والذكرى ال٢٠ لاعتقال القائد مروان البرغوثي بتاريخ 15/04/2022     على الهاشتاقات #لبيك_اقصانا و #الحرية_للأسرى #المجد_للوزير_الحرية_للبرغوثي

و بتاريخ 24/04/2022 أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي حملة اعلامية للإشادة بالمواقف العربية الرافضة والمنددة للاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى على هاشتاق #العروبة_تناصر_الأقصى

 وأطلق التيار في30/04/2022، حملة دعم ومناصرة للعمال الفلسطينيين، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام، على هاشتاقات #عمالنا_كرامتنا #تيار_الاصلاح_حركة_فتح ، مطالباً من خلالها العالم الحر ومؤسسات المجتمع الدولي، والنقابات العمالية في العالم، ومؤسسات حقوق الإنسان، بالوقوف إلى جانب عمال فلسطين.

وبمناسبة مرور 74 عامًا على النكبة الفلسطينية، أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي بتاريخ 15/05/2022 حملة إلكترونية للتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني، والتمسك بثوابت القضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين عام 1948 على الهاشتاقات #النكبة_74   #تيار_الاصلاح_حركة_فتح.

ومن جهة أخرى أطلق التيار حملة الكترونية على الهاشتاق #الزحف_نحو_القدس، دعمًا وإسنادًا لمدينة القدس والمسجد الأقصى، واحتجاجًا على جـرائم الاحـتلال الإسـرائيلي المستمرة بحق المقدسيين والمصلين بتاريخ  24/05/ 2022.

 وبتاريخ 26/05/2022        أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي حملة الكترونية على الهاشتاقات #قائمة_المستقبل  #نخدم_نحمي_نرتقي #نقابة_الصيادلة، وذلك دعمًا وإسنادًا لقائمة المستقبل في انتخابات نقابة الصيادلة التي حقق التيار خلالها فوزاً بستة مقاعد، واستمرت الحملة طوال فترة الدعاية الانتخابية.

و أطلق التيار، حملة إلكترونية لإحياء الذكرى التاسعة لرحيل “شيخ المناضلين” القائد أبو علي شاهين، الذي يصادف 28/05/2022 على الهاشتاقات #شيخ_المناضلين #تيار_الاصلاح_حركة_فتح.

 وبتاريخ 05/06/2022        ، أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، حملةً إلكترونية لإحياء الذكرى الـ55 لنكسة حزيران عام 1967م، التي احتلت فيها إسرائيل ما تبقى من فلسطين وكل من الجولان في سوريا، وشمال سيناء في مصر، وتفاعل النشطاء على هاشتاقات #النكسة_55   #تيار_الاصلاح_حركة_فتح ، بهدف التذكير بالحقوق الفلسطينية الثابتة وأهمها حق العودة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين.

وبعد مرور 15 عاماً على الانقسام الفلسطيني الذي يصادف 14/06/2022 أطلق مفوضية التيار حملةً إلكترونية على الهاشتاقات #قوتنا_بوحدتنا #تيار_الاصلاح_حركة_فتح ، يدعو من خلالها إلى إنهاء الانقسام الذي يعتبر تاريخاً أسود في حياة الفلسطينيين، و يطالب بتحقيق الوحدة الوطنية، والمصالحة الفتحاوية كمدخل أساسي للمصالحة والوحدة الوطنية.

 وفي الموافق 16/07/2022 أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي حملة الكترونية على الهاشتاق #لا_للاعتقال_الاداري ، وذلد لدعم واسناد الأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة، ورائد ريان .

 وبعد صدور نتائج الثانوية العاملة أطلق تير الإصلاد الديمقراطي حملة الكترونية بتاريخ 01/08/2022 على الهاشتاقات #شبيبة_الختيار و #توجيهي_2022  و  #فوج_المستقبل6    و #تيار_الاصلاح_حركة_فتح ، وذلد لتقديم التهاني للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة ” التوجيهي”

و أطلق التيار بتاريخ 07/08/2022 حملة إلكترونية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لفضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، الذي كان تعرض وقتها لعدوان جديد، وتفاعل المغردون على الهاشتقات    #غزة_تحت_القصف   #Gaza_Under_Attack باللغتين العربية والانجليزية، للمطالبة بوضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات المخالفة للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وضمن حملات دعم الأسرى أطلق التيار عدة حملات الكترونية، فبتاريخ 16 /08/2022        أطلق حملة الكترونية لدعم وإسناد الأسير القائد ناصر أبو حميد  في إضرابه عن الطعام على هاشتاق#ناصر_أبو_حميد ، وتبعها حملة دعم وإسناد صمود الأسرى الذين انتصروا بإرادتهم على قمع وإجراءات إدارات السجون التعسفية بتاريخ 01/09/2022 على الهاشتاقات #الأسرى_حرية_وكرامة و #تيار_الاصلاح_حركة_فتح، ومن ثم مرة أخرى حملة للمطالبة بإنقاذ حياة الأسير القائد ناصر أبو حميد والإفراج الفوري عنه بعد أن دخل مرحلة الموت السريري بتاريخ 08/09/2022.

و أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي حملة الكترونية لإحياء الذكرى الأربعين لمجزرة “صبرا وشاتيلا” التي تصادف 16/09/2022، على الهاشتاقات #صبرا_وشاتيلا_40 و#تيار_الاصلاح_حركة_فتح.

 وبتاريخ 19 /09/2022 أطلق التيار حملة الكترونية لمناهضة محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة لتهويد وأسرلة المنهاج الفلسطيني من خلال فرض منهاج مزيف ومستحدث لتعليم الطلبة المقدسيين على الهاشتاقات #القدس_فلسطينية_عربية و #تيار_الاصلاح_حركة_فتح .

كما أطلق التيار حملة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، بتاريخ 26/09/2022        #الصحفي_الفلسطيني  و #تيار_الاصلاح_حركة_فتح، لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين، ودعماً لهم حيث يواصلون العمل ليلا ونهارا ، من أجل نقل الحقيقة والرواية الفلسطينية.

وفي محاولة لتسليط الضوء على الحرب التي تشنها شركة (ميتا) من خلال منصتها الأبرز “فيسبوك” على المحتوى الفلسطيني، أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح حملة الكترونية على هاشتاق #الديكتاتور_الرقمي  بتاريخ 09/10/2022،  بهدف حشد أكبر قاعدة جماهيرية للمشاركة والضغط على إدارة الفيسبوك بتعديل إجراءاتها العنصرية تجاه الصفحات والحسابات التي تم حظرها أو تقييدها.

وأطلق  تيار الإصلاح الديمقراطي فحملة الكترونية بالتزامن مع مرور 105 أعوام على “وعد بلفور” المشؤوم بتاريخ 01/11/2022 ، على الهاشتاق#وعد_بلفور، بهدف تذكير العالم باستمرار تداعيات هذا الوعد على القضية الفلسطينية، والذي منح بموجبه وزير الخارجية البريطاني الأسبق آرثر بلفور أرض فلسطين لليهود لإقامة وطن قومي لهم عام 1917.

وبالتزامن مع الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات أطلق التيار حملة إلكترونية استمرت لخمسة أيام ابتداءً من تاريخ 08/11/2022 على الهاشتاق #الياسر18 .

 و في تاريخ 14/11/2022 تزامناً مع ذكرى الاستقلال أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي ، حملة الكترونية بمناسبة الذكرى الــ34 لإعلان وثيقة استقلال فلسطين على وسم #الاستقلال34، لدعم القضة الفلسطينية، وللتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني الطبيعية والتاريخية والقانونية، والحق في اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

شارك التيار في حملة الكترونية بالتزامن مع مرور 35 عاماً على الانطلاقة الفلسطينية الشعبية الأولى “انطلاقة الحجارة” بتاريخ 08/12/2022،تخليداً لذكرى الشهداء، و لتذكير العالم بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاته المستمرة بحق الفلسطينيين على الهاشتاق #انتفاضة_الحجارة  .

واختتم تيار الإصلاح الديمقراطي العام 2022 كما بدأه بحملة الكترونية لإحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ58، تحت شعار “فتح طريقنا للمستقبل”، واستمرت الحملة لثلاثة أيام على هاشتاق #فتح58 وهاشتاق #فتح_طريقنا_للمستقبل، للتأكيد على ديمومة حركة فتح أول الرصاص وبداية الثورة، وعلى أن فتح عين القضية الفلسطينية، وبريق الأمل القادم، والطريق إلى الحرية.

أخبار ذات صلة