الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو ختلة: الفلسطيني كطائر الفينيق ويجب التوافق على مشروع وطني لاستعادة الوحدة

غزة: هنأ الدكتور صلاح أبو ختلة، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، الأمهات الفلسطينيات، وأبناء شعبنا الفلسطيني عامةً، وأمهات الشهداء والأسرى والجرحى بمناسبة يوم الأم، كذلك العاملين في إذاعة راديو الشباب بمناسبة مرور عام على إعادة إطلاقها.

وبخصوص ذكرى معركة الكرامة، أكد أبو ختلة على أنها جسدت مقولة “أن الإنسان الفلسطيني هو عبارة عن طائر الفينيق”، وعلى أنها أعادت كرامة الشعب الفلسطيني والعربي.

وأضاف “إن انتصار الفلسطيني في هذه المعركة أكد على أنه قادر دائماً على الانتصار بإرادته وإنسانيته وبوطنه وشعبه وحقه والإيمان بالوجود الفلسطيني على الارض”.

وتابع “نتطلع لأن تكون ذكرى معركة الكرامة، دافعاً لتغيير الحالة الفلسطينية بواقعها الحالي، انطلاقاً من سرعة العمل على تحقيق الوحدة الوطنية، التي طالما عبر عنها ونادى بها الشهيد الراحل ياسر عرفات”.

وأوضح، أن عملية استعادة الوحدة الوطنية وتعديل المسار، لن تتم إلا من خلال مشروع وطني يتم التوافق عليه لمواجهة هذا الواقع، وإعادة الوعي الفلسطيني الذي يجب أن يُجسد على هذه الأرض، تحديداً في ظل الانهيار الإقليمي والعربي، وفي ظل الأخطار الكبيرة التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

أخبار قد تهمك