الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو خوصة: المسيرة الصحفية مستمرة رغم الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني

غزة: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، توفيق أبو خوصة، أن الصحفي الفلسطيني يتعرض بشكل مستمر للانتهاكات والاعتداء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يواصل الاحتلال ممارساته الغير قانونية ضد الصحفيين في الميدان وأثناء تغطيتهم للاحداث، ويعتدي عليهم، ويواصل عمليات الاعتقال والاستهداف والاغتتيال.

وقال أبو خوصة في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني: ” المسيرة الصحفية مستمرة رغم الاعتداء المتواصل، رغم كل الظروف القاسية، و حجم الإنتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني من جهات عديدة في مقدمتها سلطات الاحتلال، والملاحقة والاعتقال من الجهات المحلية، بالاضافة للحرب المجنونة التي تستهدف المحتوى الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي و الإعلام الرقمي، وسيطرة اللوبي الصهيوني و نفوذه الواسع في وسائل الإعلام الأجنبية و تراجع الاهتمام الإعلامي العربي بالقضية الفلسطينية”.

وأضاف، ما يبذله الصحفي الفلسطيني في سبيل نقل الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال وتغطية الاحداث، يصل حد الاعجاز في القوة والثبات والقدرة على التأثير، وهناك العديد من الجوائز الدولية يحصل عليها عدد من الصحفيين الفلسطينيين سنويا.

ودعا أبو خوصة، الصحفيين الفلسطينيين لحمل شعار “بالدم نكتب لفلسطين”، وأن يأخذوا دورهم دوما في الدفاع عن فلسطين وقضايا الشعب، وأن يكونوا الرافعة الايجابية في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية و الرواية الوطنية إعلامياً، والعمل على ما يجمع الكل الفلسطيني ويوحد الجبهة الداخلية.

وطالب أبو خوصة، بحماية وتمكين الجسم الصحفي، والعمل من أجل بناء نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أسس متينة راسخة تؤهلها للقيام بكل المهام، وبخدمة الزملاء والزميلات أبناء المهنة بكل عدالة ومساواة ونزاهة.

أخبار قد تهمك