الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو خوصة: يوم الارض ذكرى غير عادية في التاريخ الفلسطيني وشكل انعطافة فاصلة في النضال الوطني

غزة: قال توفيق أبو خوصة، القيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن يوم الارض الخالد، ذكرى غير عادية في التاريخ الفلسطيني، وشكل انعطافة فاصلة في النضال الوطني، كونه فتح الآفاق لحالة من المنازلة والاشتباك اليومي لحماية الأرض والدفاع عنها، في مواجهة المخططات والمشاريع الصهيونية للاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأضاف في تصريحات صحفية بمناسبة ذكرى يوم الأرض “يوم الأرض كان أول تظاهرة نضالية يشارك فيها الكل الفلسطيني في فلسطين التاريخية، ما يؤكد على أن الأرض هي لب الصراع الوجودي مع كيان الاحتلال ومشروعه الاستيطاني القائم على منطلقات تلمودية تعزز مفاهيم العنصرية المقيتة، وشعارات (أرض بلا شعب، لشعب بلا أرض )”.

وأكد أبو خوصة، على أن يوم الأرض الخالد جسد حقيقة جغرافية وتاريخية وحضارية، بأن الصراع مع الكيان الغاصب هو صراع وجود وليس صراع على الحدود، وبات الصراع مفتوحا على كل شبر من أرض فلسطين التاريخية.

وأشار إلى أن ذكرى يوم الأرض الخالد يجب أن تمنحنا الإلهام والعزم وتشحذ الإرادة والهمم من أجل مواصلة القتال على كل حبة رمل في كل الارض الفلسطينية، واستخدام كل الوسائل لحمايتها والدفاع عنها.

وطالب أبو خوصة، بعدم التهاون في إفشال المخططات الإستيطانية والتصدي لقطعان المستوطنين، خاصة في هذه المرحلة المصيرية التي تتعرض فيها القضية الوطنية لأخطر التحديات، داعيا لاستحضار أرواح شهداء يوم الأرض، وكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للأرض، والسير على دربهم قبل أن نصبح غرباء في هذا الوطن.

أخبار قد تهمك