الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو سرحان: إسرائيل تستغل الأزمة الأوكرانية الروسية لنشر سرطانها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية

الضفة الغربية: أكد علي أبو سرحان الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على أن إسرائيل تسعى لاستغلال الأزمة الأوكرانية الروسية لاستجلاب العشرات من الأوكرانيين، وهذا يعني مزيد من المستوطنات ومصادرة الاراضي الفلسطينية وزيادة مستوطنين جدد.

وقال أبو سرحان “إن الأرض الفلسطينية في خطر لأن إسرائيل تستغل الفرص  في تسخير  كل الإمكانيات وتحت شعارات واهية، لتحقيق مصالحها وضخ المزيد من شريان الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ومن المؤكد أن الدول الأوروبية ستلتزم في مساعدتها لتنفيذ المخطط  تحت شعار انساني أو مزيد من الأموال في خزينة إسرائيل من أجل استيعاب المستوطنين الجدد”.

وأضاف “إن منظمة الصهيونية العالمية ورئيس الاستيطان يشاي مارلين وضع كل الإمكانيات من أجل استجلاب المستوطنين، وإن الدول الأوروبية عالم غير محايد في التعاظم الدولي لخدمة اللاجئين الأوكرانيين ومساعدتهم،  ولم نر هذا التكاثف والتضامن مع القضايا العربية والفلسطينية من دول العالم”.

وحذر أبو سرحان،  الشعب العربي الفلسطيني، مطالباً بالانتباه لهذه المخططات التي تأتي لنشر سرطان استيطاني في الأراضي الفلسطينية، وقال “لا نعول على الدول الاوربية كثيراً، فهي تسير بشكل مزدوج مع القوانين الدولية والشرائع القانونية، والكرة في الملعب الفلسطيني وعلينا أن نحسن التعامل مع هذه الأزمة”.

 

أخبار قد تهمك