الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو سرحان: الاحتلال يستغل حالة ضعف وهوان القضية الفلسطينية للاستفراد بالقدس

الضفة الغربية: أكد علي أبو سرحان الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على أن الاحتلال الإسرائيلي ينتقل من مربع إلى آخر ضمن الحرب على الأرض والإنسان في مدينة القدس المحتلة، مستغلاً حالة الضعف والهوان التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأضاف أبو سرحان “الاحتلال يسعى إلى الاستفراد بالقدس وفرض سياسة الأمر الواقع من خلال سياسة التهويد الممنهج التي تسعى إليها حكومته وما يسمى بلدية القدس، بدءاً من الشيخ جراح وبطن الهوى والآن الاعتداء على مقبرة اليوسفية الملاصقة لسور القدس من الجهة الشرقية، والتي هي جزء لا يتجزأ من حاضر القدس وتراثها، والتي تضم قبور الشهداء والفاتحين من العرب والمسلمين”.

وبخصوص الأحداث في مقبرة اليوسفية قال “إن ما يحدث في المقبرة اليوسفية هي جريمة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأراضي الفلسطينية، وهذا يتطلب من العالم العربي والإسلامي إسناد ودعم أهالي القدس في دفاعهم ورباطهم اليومي عن عاصمة الضمير والوجدان الفلسطيني والعربي”.

ودعا أبو سرحان أهالي مدينة القدس إلى بناء جسم قيادي من خلال الدعوة إلى مؤتمر وطني وشعبي لإدارة الموقف وقيادة معركة الصمود في كل جوانب الحياة المقدسية، وذلك من أجل التصدي للممارسات الإسرائيلية في المدينة المقدسة.

أخبار قد تهمك