الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو شمالة: نحن بحاجة لرص الصف لمواجهة المؤامرات وإعادة الاعتبار لقضيتنا الوطنية

غزة: عقد المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة في مقره بمدينة غزّة، بمشاركة نواب حماس وفتح ومستقلين، لبحث سُبل مواجهة “صفقة القرن” التي أعلن عن بنودها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الثلاثاء.

وقال ماجد أبو شمالة، النائب وأمين سر حركة فتح بساحة غزة في تيار الإصلاح الديمقراطي عن حركة فتح ماجد أبو شمالة “لم يعد لدينا وقت للحوارات أو الخطابات، ونحن بحاجة إلى قرارات تُعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية، لم أتوقع أنّ يُقرر الرئيس إرسال وفد إلى غزّة، ولكنّ أنّ يزورها بنفسه ويعقد اجتماعات مع القوى الوطنية والإسلامية لنبذ الخلافات واتخاذ خطوات جريئة وفي مقدمتها وقف القرارات الظالمة ضد غزّة، وإعادة تفعيل المجلس التشريعي والمؤسسات الفلسطينية”.

وأضاف “من غير المعقول أنّ تكون مؤسساتنا الوطنية مُعطلة بدون قرار واضح بإعادة تفعيلها، فكيف سنواجه المؤامرات التي تُحاك ضد شعبنا وتستهدف الوجود الفلسطيني في ظل تعطيل عمل هذه المؤسسات؟”.

وتابع “لا يُمكن أنّ نتصدى لهذه المؤامرات دون نبذ الخلافات والاتفاق على برنامج وطني، وأنّ يُدرك الجميع أنّ الوقت لم يعد متاحاً لوجود خلافات جانبية”، مُوضحاً أنّه لا يُمكن مطالبة دول العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا بدون رص الصف الوطني.

أخبار قد تهمك