آخر الاخبار

أبو شمالة يُرحب ببيان الأسرى المشترك ويدعو لتجاوز الأزمات الداخلية

غزة: رحب ماجد أبو شمالة، أمين سر ساحة غزة في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بالبيان المشترك الذي أصدره أسرى حركتي فتح وحماس بمباركة خطوات التقارب التي تجريها الحركتان لمواجهة خطة الضم الامريكية الإسرائيلية لقرصنة حقوق شعبنا وعلى راسها حق تقرير المصير وإقامة دولته على ترابه الوطني في حدود 1967.

وأكد أبو شمالة على أن الحركة الوطنية الأسيرة كان لها دوماً دور متقدم في قيادة شعبنا ودور طليعي في قيادة القضايا الوطنية الجوهرية، وعلى أنه من الضروري أخذ آراءها ومبادراتها بعين الاعتبار.

وذكر بوثيقة الأسرى التي كانت ومازالت خارطة طريق صالحة للتطبيق الفوري من أجل استعادة اللُحمة الوطنية وهيبة المشروع الوطني الفلسطيني، مشدداً على أن خطابات الوحدة يجب ألا تكون موسمية وإنما استراتيجية يعتنقها الجميع ويترجمها فعلاً على الأرض.

وشدد على أن قرار الضم هو من أخطر القرارات التي واجهت الوجود الفلسطيني، وعلى أنه لا يقل خطراً عن النكبة التي اغتصبت خلالها فلسطين وهو بالتأكيد نهاية حل الدولتين، بعد أن قضت دولة الاحتلال على حل الدولة ثنائية القومية بإصرارها على اعتبار ما يسمى بدولة إسرائيل دولة يهودية، ومطالبتها دول العالم الاعتراف بيهودية الدولة.

ونوه إلى أن هذا يضعنا أمام معضلة أخلاقية وطنية ودينية، تستوجب الشروع في صوغ برنامج وطني موحد لمواجهة هذا الخطر دون إبطاء أو تلكؤ، والتسامي عن كل الخلافات الداخلية أو الاتفاق على تأجيلها والتركيز على مواجهة خطر الضم.

أخبار ذات صلة