الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أشرف دحلان: مشاركة التيار في انتخابات نقابة الصيادلة تجسيد لمحاولة إنهاء الإنقسام التي دعا إليها دائماً

غزة: قال أشرف دحلان، رئيس لجنة الانتخابات في تيار الإصلاح الديمقراطي: ” إن أي عملية انتخابية من حيث المبدأ مهمة ، سواء كانت على المستوى النقابي أو في الأندية والجمعيات ويشارك بها تيار الإصلاح الديمقراطي ضمن رؤية شاملة للعملية الديمقراطية الفلسطينية” .

وأضاف دحلان في تصريح له اليوم الأربعاء:”منذ البداية يدعو التيار كافة الاحزاب والتجمعات والمستوى السياسي وفصائل العمل الوطني والاسلامي إلى إعمال الديمقراطية في تحديد ماهية النظام السياسي وعلى المستوى السياسي “الرئاسة والتشريعي والمحلية”، وكذلك طالب تحقيق الخيار الديموقراطي في جميع الاتحادات والنقابات”.

وأشار إلى أن مشاركة تيار الإصلاح الديمقراطي في كافة الانتخابات عن طريق قائمة المستقبل تأتي في إطار رؤيته العامة للانتخابات وليس من نظرة ضيقة حول من يكسب ومن يخسر.

وشدد دحلان أن التيار  طالب طي صفحة الانقسام الفلسطيني  بالدعوة لانتخابات عامة يقوم بها شعبنا باختيار من يمثله على المستوى السياسي و الرئاسي والتشريعي والمحليات وكذلك يقرر من يحكمه على المستوى السياسي والمجلس الوطني والمحليات

وحول مشاركة التيار في انتخابات مجلس نقابة الصيادلة، قال دحلان:” مشاركة التيار  ليست مرتبطة فقط بالمسألة السياسية واننا نبحث عن فكرة ان نفوز في هذه النقابة أو لا نفوز، الأساس أننا نجسد ما دعونا إليه كافة الأطراف بالمعنى الفعلي، و ندفع الجميع للمشاركة بالانتخابات كمدخل اساسي لإنهاء عملية الانقسام”.

ودعا دحلان  إلى توحيد الجسم النقابي في الضفة وغزة والقدس وتحويل هذه النقابة كأحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، مشيراً إلى وجود عدة أجسام نقابية بالضفة وغزة قامت في  تشكيلها على أساس خطأ في تبني قانون الاتحاد الأردني، والارتباط مع الاتحادات في الأردن في الضفة وقانون الجمعيات العثمانية في قطاع غزة .

أخبار قد تهمك