الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أيمن الرقب: الدور المصري في إعادة إعمار قطاع غزة غير مسبوق ويلقى ترحيباً كبيراً

غزة: قال د. أيمن الرقب، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أخذت على عاتقها إعادة إعمار قطاع غزة، وتبرعت بدعمٍ سخي وقامت بتنفيذ المشاريع بمعدات ومهندسين وفنيين مصريين استشهد أحدهم قبل يومين في قطاع غزة ونعاه سكان القطاع قاطبة.

وعن وصول وفد فني مصري لمتابعة ما تم إنجازه في القطاع الأربعاء، أوضح أن الأهم في الأمر وفي ملف الإعمار، أن القاهرة لم تنتظر موافقة الاحتلال وأدخلت المعدات و مواد البناء من مصر و بدأت في العمل، حيث يتم تنفيذ ثلاثة مدن في قطاع غزة، وكذلك إصلاح جزء من طريق الساحل شمال القطاع، إضافة لرفع مخلفات الهدم والحرب الأخيرة وتسهيل عمل بعض الشركات والدول التي تقوم بعملية الإعمار في القطاع.

وتابع “في إطار آخر ومن أجل ألا يتم هدم ما يتم إعماره مرة أخرى من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تتابع القاهرة تطبيق الهدنة والتهدئة بين الاحتلال وقطاع غزة، وإن الدور المصري في القطاع لم نشهده من قبل ويلقى ترحيباً ومحبة من الشعب الفلسطيني”.

وسيجري خلال أيام، توقيع عقود المرحلة الثانية من مشاريع إعمار قطاع غزة التي تنفذها القاهرة داخل القطاع المدمر.

وكانت اللجنة المصرية لإعادة إعمار القطاع قد عقدت ورشة عمل دولية حول الإعمار بحضور وفد من القاهرة، وبمشاركة وفود أوروبية رسمية تمثل عددًا من دول أوروبا وبعض الدول الأخرى.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه مطلع الشهر الجاري بضرورة الإسراع في الانتهاء من مراحل إعادة إعمار قطاع غزة، في محاولة لرفع الأعباء عن كاهل المواطن الفلسطيني وتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي داخل القطاع المدمر.

أخبار قد تهمك