الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

إطلاق فعاليات المؤتمر التنظيمي لحركة فتح- ساحة غزة

غزة: أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر التنظيمي لحركة فتح – ساحة غزة، دورة الشهيد أبو علي شاهين، في مدينة غزة.

وقال الدكتور عزام شعت المتحدث باسم المؤتمر التنظيمي لحركة فتح ساحة غزة :”يهدف المؤتمر التنظيمي لحركة فتح ساحة غزة، والذي سيبدأ يوم غدا إلى اصلاح الأطر، وإعادة بناء حركه فتح على أسس ديمقراطية، وباتجاه اصلاح مؤسسات ومأسسة الحركة، فالأوضاع سيئة بسبب سياسات التفرد والإقصاء التي أوصلت الحركة إلى حالها، وبالتالي نحن سنبدأ أولى الخطوات باتجاه تأسيس مؤسسة قوية يستند إليها كل الفتحاويين، وباتجاه الاتفاق على مجموعة من البرامج والأنشطة التي سننفذها خدمة للفتحاويين ولسكان قطاع غزة، والضفة والقدس المحتلة”.
وأضاف الدكتور سفيان أبو زايدة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في الحركة هو جزء لا يتجزأ من حركة فتح، ونحن نمارس الحياة الديمقراطية في انتخاب قيادة جديدة لساحة غزة تُلبي الاحتياجات التنظيمية والوطنية في تدافع الأجيال.
وأضاف، هذا المؤتمر التنظيمي شعاره أن يد الفتحاويين في ساحة غزة ستبقى ممدودة وحتى لو كانت معلقة في الهواء، من اجل اعادة وحدة حركة فتح، ومن أجل عودة حركة فتح لدورها الطبيعي والريادي كحركة وطنية فلسطينية، إلى أن نحقق حلمنا في الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد علي سرحان القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، بأن حركة فتح اليوم مطلوب منها المراجعة الذاتية لمسيرتها منذ 2006، وهي يجب ان تقوم على دراسة دقيقة من حيث معرفة، “اين أخفقنا وأين نجحنا”، حتى نعيد صياغة حركة فتح بما يتلاءم مع كافة المراحل السياسية والاجتماعية والبناء التنظيمي الداخلي بما يحقق مصلحة فتح وبالتالي المصلحة الوطنية.

وأوضح سرحان، بأن فتح بحاجة الى “المراجعة الذاتية”، قبل الدخول الى المؤتمر الثامن، فهو ليس هدف إذا لم يقوم على أساس متين وقوي وعلى طاولة المكاشفة والمصارحة لأننا لا نريد أن نخسر أي أحد من داخل الحركة.

وشدد على سمحة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أنه بعد ما يزيد عن عشر سنوات من سياسة الاقصاء والتفرد ومحاولة الاغتيال السياسي المستمر الذي تعرض له الأخ القيادي محمد دحلان بشكل خاص والتيار الإصلاحي بشكل عام، نجد نفسنا اليوم أمام مؤتمر تنظيمي يعكس مضمون اسم تيار الإصلاح الديمقراطي بعملية ديمقراطية شاملة لاختيار ممثلي التيار نحو مشروعه الأساسي وهو الإصلاح داخل حركة فتح.

 

أخبار قد تهمك