الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

الأشبال والزهرات تنظم مسابقة ثقافية بعنوان “المثقف الصغير”

غزة: نظمت لجنة الأشبال والزهرات في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، الثلاثاء، مسابقة ثقافية على مستوى المحافظات الخمس في قاعة الشهيد أبو علي شاهين، ضمن برامجها الهادفة إلى رفع مستوى الثقافة العامة وتحفيز الجوانب المعرفية لدى الأجيال الصاعدة، وتحفيز النشاط الذهني وزيادة المخزون المعرفي لدى الأطفال.

وأشارت سميرة دحلان، نائب أمين سر ساحة غزة، إلى أن المستقبل المشرق لن يتحقق إلا بالاستثمار السليم في الأجيال الناشئة وتعزيز  جوانب الوعي والتثقيف للأخذ بأيديهم إلى الطريق الصحيح لبناء الوطن وقيادة المراحل المستقبلية التي سيكون عنوانها التقدم والازدهار، مشيرةً إلى أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يولي جُل اهتمامه بالجيل الواعد.

وأكدت روند كراز، أمين سر لجنة الأشبال والزهرات بساحة غزة، على أن بناء الأوطان يبدأ من بناء الإنسان، ولذلك نسعى دوماً إلى تطوير مستوى النشء وتوفير البيئة المناسبة لنموهم السليم وتحفيز قدراتهم الذهنية والبدنية ليستطيعوا شق دروب مستقبلهم ليكونوا عناصر إنتاج تضيف وتطور من نفسها ومجتمعها.

وبدورها أثنت رندة أبو ضاحي، نائب أمين سر لجنة الأشبال والزهرات بساحة غزة، على المستوى المميز الذي أظهره الأشبال والزهرات المشاركين في المسابقة وكم المعلومات الكبير المتوافر لديهم، مؤكدةً على أن الطفل الفلسطيني مفعم بالذكاء والطموح ويشكل نواة طيبة لمثقف واعد.

وتخلل المسابقة عرض فيلم قصير عن فلسطين بعنوان “فلسطين تاريخ وجغرافيا”، قدم خلاله الكثير من المعلومات التي تساعد في ترسيخ التاريخ الفلسطيني في وجدان الأطفال، بالإضافة إلى عدد من فقرات الفلكلور الشعبي والدبكة والشعر والأسئلة التحفيزية للجمهور، واختتم بتكريم جميع الأطفال المشاركين بهدايا الترضية، وتكريم فريق محافظة غزة الفائز بالمسابقة.

أخبار قد تهمك