اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

الاصلاح الديمقراطي: قرار العدل الدولي خطوة على الطريق الصحيح لكنه منقوص

الاصلاح الديمقراطي: قرار العدل الدولي خطوة على الطريق الصحيح لكنه منقوص، في بيان صادر عن تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح؛ أعرب المتحدث باسم التيار وعضو المجلس الثوري “ديمتري دلياني” عن تقديره للحكم الأخير الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن التدابير المؤقتة التي طالبت بها جنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ضد دولة الفصل العنصري ‘اسرائيل’.

وقال دلياني إن “قرار المحكمة خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق العدالة، داعياً إياها للمضي قدماً في تثبيت ملف الإبادة الجماعية”، ومعبراً عن التقدير العميق لجنوب أفريقيا لمناصرتها للحق والعدل في وجه الظلم والدموية والطغيان الذي تمثله دولة الاحتلال الاسرائيلي وداعميها وعلى رأسهم ادارة الرئيس جو بايدن.

وأبدى عضو المجلس الثوري ديمتري دلياني أسفه “بسبب عدم اتخاذ قرار صارم وواضح بوقف فوري لإطلاق النار والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني، وهذا القصور عن اتخاذ قرار وقف للمجازر بشكل واضح من خلال “وقف إطلاق النار” سيزيد من عدد ضحايا حمام الدم الإسرائيلي”. مشدداً على أن الإجراءات المؤقتة، في حال التزام دولة الاحتلال بها، من شأنها تخفيف الأزمة الإنسانية المتصاعدة في غزة.