الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

البنا يحذر من وقف خدمات “أونروا” وإلحاقها بمنظمات دولية

غزة : قال نائب أمين سر لجنة اللاجئين في ساحة غزة زاهر البنا، :”إن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” تتحمل المسؤولية الأولى والأخيرة، عن تدهور الأوضاع في قطاع التعليم والصحة وغيرها من الخدمات، وذلك بعد قرار”أونروا”من تقليص خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين”.

وأضاف، خلال لقائه على قناة “الكوفية “، أن تصريحات المفوض العام لعمليات “أونروا” فيليب لازاريني، المتعلقة في نقل صلاحيات “أونروا” إلى منظمات دولية أخرى لتقديم الخدمات إلى اللاجئين الفلسطينيين، تهدف إلى إلغاء حق العودة والتنكر الدولي من حقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، في النكبة الفلسطينية للعام 1948 .

وأشار البنا، إلى أن اتخاذ وكالة الغوث “أونروا” قرارها بوقف خدماتها تجاه اللاجئين، سينعكس سلبا على الحياة الاقتصادية والمعيشية لللاجئين الفلسطينيين.

وتابع،أن الشعب الفلسطيني بكل توجهاته السياسية والفصائلية،يرفض كل القرارات التي تهدف إلى تصفية عمل “أونروا”،معتبرا أن القرار هدفه تصفية حق العودة لللاجئين الفلسطينيين.

وأكد البنا، أن من صلاحيات وكالة الغوث تحمل الأعباء الاقتصادية والمعيشية لللاجئين وفق القرار الأممي الصادر لتشكيل الوكالة في العام 1949.

أخبار قد تهمك