آخر الاخبار

التعبئة الفكرية تعقد لقاءً سياسياً بعنوان: واقع انتهاكات السلطة الفلسطينية للحقوق المدنية والسياسية

غزة: عقدت لجنة التعبئة الفكرية بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بمحافظة خانيونس، لقاءً سياسياً بعنوان “واقع انتهاكات السلطة الفلسطينية للحقوق المدنية والسياسية، التداعيات والأسباب”.

وقال أحمد أبو النصر “أمين سر لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة”، أن لجنة التعبئة تعكف بشكل مستمر على مواكبة الأحداث وتسليط الضوء عليها لمحاولة فهم تداعياتها، حيث كثفت السلطة مؤخراً من انتهاكاتها لحقوق المواطنين، والتي كان آخرها حرمان ناصر القدوة من جواز السفر الدبلوماسي بسبب مواقفه المناهضة للرئيس عباس.

وأكد الدكتور صلاح عبدالعاطي “رئيس الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان”، خلال اللقاء، على أن ما تقوم به السلطة الفلسطينية من إجراءات تعسفية لترسيخ حكم الرئيس عباس وحاشيته، لن يخدم القضية الفلسطينية والمشروع الوطني.

وأضاف “إن الرئيس عباس لن يوافق على إجراء أي انتخابات إلا في حال تم التوافق عليه كرئيس، وعندما تعذر ذلك سابقا لجأ الرئيس إلى إلغاء الانتخابات بذريعة القدس”.

وتابع “الفصائل الفلسطينية والأحزاب تحولت من أحزاب سياسية إلى أحزاب تحمي مصالحها وتخدم أفرادها، والواقع الفلسطيني بدون سلطة ولا دولة بعد الاعتماد على التنسيق الأمني وتحوله لشراكة أمنية”.

وتفاعل الحضور مع المواضيع المطروحة خلال اللقاء السياسي، وطالب الجميع بضرورة اجراء انتخابات وإصلاح الوضع السياسي والواقع السيء.

أخبار ذات صلة