آخر الاخبار

الحسنات: المرأة الفلسطينية شاركت في مواقع قيادية وقدمت نموذج مُشرف في النضال والمقاومة

غزة: أكدت صبحية الحسنات، القيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن المرأة الفلسطينية شاركت في العديد من المواقع القيادية خلال مراحل النضال والثورة، وكانت عنوان للمقاومة بمشاركتها في النضال وتنفيذها للعديد من العمليات الفدائية.

وقالت الحسنات في تصريح بمناسبة الذكرى الـ58 لانطلاقة حركة فتح: ” المرأة الفلسطينية تقدمت بنفسها وبتعليمها وبثقافتها لتصل لمواقع قيادية تكون فيها صانعة قرار، ومؤثرة على الساحة السياسية الفلسطينية”.

وأضافت، المرأة الفلسطينية حصلت على مواقع قيادية خلال مراحل الثورة والنضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأم جهاد الوزير مثال مشرف، أثبتت دورها ونجحت في العمل الوطني، وكذلك ليلى خالد التي كان لها دور بطولي في عملية اختطاف، ودلال المغربي التي قادت في سن صغير عملية فدائية، بالإضافة إلى وفاء ادريس، وفاطمة برناوي، والكثير من النماذج المشرفة للمرأة في تاريخ الثورة الفلسطينية.

وتابعت، تأثير المرأة في الموقع هو الأكثر أهمية من وجودها، حيث تعزز دورها بتكريمها في كثير من المحافل الدولية ومسابقات دولية، وهذا دليل على قدرات المرأة الفلسطينية ونجاحها وقدرتها على التأثير، مشيرةً إلى أن قدرات المرأة الفلسطينية عالية، وعندما تحصل على الفرصة المناسبة تكون قادرة على صنع القرار الصحيح والمناسب، وتعبر عن نفسها وعن كل النساء الفلسطينيات.

أخبار ذات صلة