الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

الذكرى السنوية لرحيل الشهيد إياد عاشور

غزة: يُصادف اليوم، الذكرى السنوية لاستشهاد القائد إياد احمد سليمان عاشور، وهو من مواليد العاشر من ديسمبر 1976م في مدينة العريش المصرية، متزوج وهو أب لأربعة أولاد وبنت.

النشأة والعمل..

عاش الشهيد عاشور في مدينة خانيونس منذ أن غادر العريش عام 1979، ثم انتقل إلى حي تل السلطان في مدينة رفح عام 1980م، وقد شغل منصب مساعد بجهاز الاستخبارات العسكرية لدى السلطة الفلسطينية.

السيرة النضالية..

وعمل الشهيد في الصفوف التنظيمية لحركة فتح منذ صغره، والتحق في صفوف فتح العاصفة وصقور الفتح وكتائب شهداء الأقصى، كما التحق في صفوف المقاومة الشعبية وكان من مؤسسيها، وكان على علاقة جيدة وفعالة مع الشهيد القائد ياسر أبو العيش والشهيد القائد محمد الشيخ خليل والشهيد القائد أبو عطايا أبو سمهدانة.

وكان الشهيد عاشور من أول المستنفرين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي حين سمع نبأ استشهاد الشيخ أحمد ياسين، كما أنه كان واحداً من الناشطين في عمله وفي مقارعة الاحتلال من خلال إطلاق قذائف الهاون والعبوات الأرضية.

استشهاده..

ارتقى الشهيد في الرابع عشر من يونيو 2007م، خلال أحداث الانقلاب الدموي الذي شهدته الساحة الفلسطينية آنذاك، حيث كان يدافع عن مقر جهاز الأمن الوقائي بمنطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

ودارت مناوشات عديدة بين الشهيد وعناصر مسلحة من حركة حماس، حيث استمرت منذ يونيو 2006م، إلى أن تمكن عناصر حماس من اغتياله في الرابع عشر من يونيو 2007م، لدى مكوثه في مقر الأمن الوقائي بمنطقة تل الهوى غربي مدينة غزة، حيث ووري جثمانه الثرى في مقبرة الشيخ رضوان.

أخبار قد تهمك