الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

الذكرى الـ 13 لاستشهاد القائد نضال العامودي

الشهيد القائد المقدام نضال حسين العامودي ولد في 8.11.1973 م ، في مخيم الشاطئ لعائلة فلسطينية مناضلة هجرت من بلدة الجورة ، ترعرع نضال داخل أسرة بسيطة محافظة وتربي على عشق الوطن والوفاء  .

بدأت حياة النضال تنطلق حين ولد، فكان يحمل اسم الرفض والثورة، أعتقل والده مع بداية الانتفاضة الأولى عام 1987، فبدأ مشواره في التحدي للاحتلال ، إلى أن اعتقل 18 يوم في 20.8.1988 م.

أصيب نضال في الانتفاضة الأولى 4 مرات وكان لا يتجاوز 15عامـاً، وانخرط في صفوف حركة فتح عام 1988م، وبدأ الأخوة في الحركة ينظرون له نظرة القائد الباسل لعطائه اللامحدود وعمله الشجاع، حتى اعتقل مرة أخرى خمسة شهور في عام 1991م،وخرج من المعتقل اكثر تصميماً على المقاومة.

عمل في جهاز صقور فتح مع الشهيد القائد عاهد الهابط في إحدى مجموعاته السرية ونفذ في حينها أكثر من عملية ضد جنود الاحتلال من رمي قنابل يدوية ، واشتباكات عسكرية إلى أن كشفت هويته بعد استشهاد الهابط.

أصبح مطارداً ومطلوب لدى الاحتلال فكان الصقر المميز في حينها حتى اعتقل بتاريخ 15.8.1998 ، وبعدها بدأ حياة ثورية جديدة في مواجهة الاحتلال داخل الأسر، ومارس أكثر من مرة إضراباً عن الطعام ، وحكم عليه في حينها حكماً بالمؤبد. 

خرج من السجن بعد ثلاث سنوات ونصف، بعد إتفاق بين سلطة الاحتلال و السلطة الوطنية لتحرير معظم من حكم عليهم مؤبد، حينها قال كلمته الشهيرة :”حتماً سنعود لجولة اخرى من المقاومة حتى تحرير كل فلسطين” .

بعد تحرير نضال من الأسر عمل برتبة ضابط في جهاز الأمن الوقائي، وكان من أكثر الضباط التزاماً وثقة.

إنطلق نضال مباشرة مع بداية هذه الانتفاضة الثانية بتاريخ 28.9.2000م، للعمل داخل كتائب شهداء الأقصى التي بدأت تشكيل جناحها العسكري بعد اقتحام آرييل شارون لساحات المسجد الأقصى الشريف.

شارك نضال في الكثير من العمليات النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وكان له دور تنظيمي مهم داخل الحركة والكتائب، وكان من أول من اشتبك مباشر مع قوات الاحتلال في الاجتياحات الصهيونية على قطاع غزة، وأول من شارك في زرع العبوات الناسفة، وأول من ضرب الصواريخ، وأول من قدم نفسه كاستشهادي في الكتائب.

وصف الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال نضال بـ “الصيد الثمين”، حيث غارت طائرات الاحتلال بصاروخين على السيارة التي كان يستقلها أمام منزله في مخيم الشاطئ ،هو ورفيق دربه الشهيد القائد محمود المبحوح في مساء يوم الأحد 13.1.2008م.

 

أخبار قد تهمك