الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

الرقب: مهرجان “عهد الأوفياء” جاء في وقته لتذكير الأجيال بالقادة العظام أمثال الشهيد خليل الوزير والأسير مروان البرغوثي

القاهرة: قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أيمن الرقب، إن “مهرجان عهد الأوفياء” جاء في وقته لتذكير الأجيال بالقادة العظام أمثال الشهيد خليل الوزير “أبو جهاد” والأسير مروان البرغوثي”، مشيرًا إلى أن المهرجان جاء لنصرة الأسرى.

وأضاف في مقابلة على قناة “الكوفية”، أن “الشهيد أبو جهاد المسؤول عن تفجير الانتفاضة الأولي، وتشكيل مجموعات لمهاجمة الاحتلال”، لافتًا إلى أن رؤيته تتضمن الاستمرار في العمل النضالي حتى النصر.

وتابع الرقب، “أبو جهاد عمل على نقل المعركة من الخارج إلى الداخل الفلسطيني المحتل، وكان عنوانها الشبيبة والانتفاضة”، لافتًا إلى أن الأسير مروان البرغوثي قاد الضفة فيما تولي القائد محمد دحلان قطاع غزة لتنفيذ خطة الشهيد خليل الوزير.

وأردف، أن “القائد أبو جهاد نفذ عمليات موجعة ضد الاحتلال كان أبرزها عملية ديمونا التي جاءت في عمق المفاعل النووي للاحتلال”.

ونظم تيار الإصلاح الديمقراطي-  ساحة غزة؛ مهرجان “عهد الأوفياء” في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بحضور لفيف من قادة تيار الإصلاح الديمقراطي وقادة العمل الوطني والإسلامي.

 وتأتي الفعالية إحياءً لذكرى استشهاد القائد الرمز خليل أبو الوزير “أبو جهاد”، وليوم الأسير الفلسطيني، وتضامنًا مع الأسير القائد مروان البرغوثي في الذكرى الـ20 لاعتقاله.

أخبار قد تهمك