الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

الشهيد صبحي أبو كرش

غزة: وُلد المناضل صبحي أبو كرش في السادس عشر من تموز 1936م، في مدينة غزة، ثم عمل مدرساً في المملكة العربية السعودية بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة من مدرسة فلسطين بغزة عام 1953م.

وشارك الشهيد في العمل السري ضمن صفوف حركة فتح منذ عام 1959م، في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية، وكان من أبرز المؤسسين للحركة الوطني عام 1965م، وقد أتم دراسته الجامعية عام 1964م بحصوله على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة الرياض، في الوقت الذي كان يعمل خلاله بوزارة الزراعة السعودية.

وساهم الشهيد مع الأمير سليمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض آنذاك، في تأسيس لجنة مساعدة مجاهدي فلسطين، رداً على الشعارات الصهيونية في تلك الفترة (ادفع دولار تقتل عربياً)، ثم غادر السعودية عام 1968م نحو المملكة الهاشمية الأردنية، ليتفرغ للعمل النضالي ولخدمة القضية الفلسطينية.

وتولى الشهيد خلال رحلته النضالية عدة مهام ومسئوليات، كان من ضمنها الإدارة العسكرية في درعا والهامة، ومسئولية مالية حركة فتح، ومسئولية الإدارة والمالية لجهاز الأرض المحتلة رفقة الشهيد كمال عدوان، كما أنه انتُخب عضواً للجنة المركزية لحركة فتح، وظل منخرطاً في العمل النضالي إلى أن استشهد عام 1994م إثر إصابته بمرضٍ عضال.

أخبار قد تهمك