الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

العويصي: الشهيد ياسر عرفات خاض أشرس المعارك في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية

غزة: أكد صلاح العويصي أمين سر قيادة حركة فتح في ساحة غزة، أن الشهيد ياسر عرفات تجربة فلسطينية فائقة الروعة، خاض أِشرس المعارك في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية والشعب واللاجئين.

وقال العويصي في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات: ” ياسر عرفات أول رئيس للشعب الفلسطيني ومؤسس النضال الفلسطيني، حيث صال وجال في المحافل الدولية لخدمة القضية الفلسطينية ولإعادة الهوية للشعب”.

وأضاف: ” ياسر عرفات أيقونة الثورة الفلسطينية، حيث عُرفت القضية في المحافل الدولية بكوفيته، وكان يتميز بالإنسانية والوحدة، حيث كان يقف الى جانب كل أطياف الشعب الفلسطيني، ووصف بالأب والأخ”.

وتابع، القائد عرفات حث على الوحدة في كل خطاباته ورسائله وكان بجانب كل الفصائل الفلسطينية، ويعطي الاولوية لفلسطين وللقضية وعندما كانت الجماهير تهتف لحركة فتح كان يحثها للهتاف باسم فلسطين وللشهداء والاسرى.

وأشار العويصي إلى أن أبو عمار تجربة نضالية ووطنية وكان الشخصية الأبرز في فلسطين، وهو مؤمن بالكفاح المسلح وبشرعية البندقية، وهذا ما كان يميزه في قيادة حركة فتح، كما تنقل لأماكن عدة في محلياً ودولياً من جبال الخليل ونابلس وجنين ورام الله مرورا بلبنان وخاض فيها معارك شرسة وحروب وتعرض لعدة محاولات اغتيال.

وأكد على أن شعبنا يحتاج لمن يحميه من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، ولو كان ياسر عرفات موجود بيننا لما توغل الاحتلال في دماء شعبنا، فقد كان يعطي الأوامر للقوات المسلحة لكي تتصدي للاحتلال ومستوطنيه عند حدوث عمليات اقتحام وتصعيد لأحد المخيمات الفلسطينية .

واختتم العويصي: ” ياسر عرفات قائد وعنوان للوحدة الوطنية، يختلف كثيرا عن قيادات هذه المرحلة، و يتمتع بالتفاف جماهيري كبير نحتاجه في هذه المرحلة لإنهاء الانقسام الفلسطيني والانقسام الفتحاوي المرير، لإعادة اللحمة الوطنية لكل شعبنا الفلسطيني”.

أخبار قد تهمك