الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

العويصي: في ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال نجدد العهد والبيعة للشهيد المؤسس ياسر عرفات وشهداء فلسطين

غزة: أكد أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة، الدكتور صلاح العويصي، أنه في الذكرى 34 لإعلان وثيقة استقلال فلسطين، نجدد العهد والبيعة، للشهيد المؤسس ياسر عرفات وشهداء فلسطين، مشيراً إلى أن الوقت قد آن للإعلان عن المتورطين في اغتيال الزعيم الراحل ياسر عرفات، ففي هذه الذكرى يبرز السؤال عن المتورطين الحقيقيين في اغتياله.

وقال العويصي خلال حفلاً جماهيرياً نظمته لجنة المرأة بحركة فتح تحت عنوان “نحو الانتقال بالدولة من الإعلان إلى التجسيد”، إحياءً للذكرى الـ 34  لإعلان وثيقة الاستقلال، أن القائدان محمد دحلان وسمير المشهراوي يشددان على ضرورة تبوء المرأة دوراً ريادياً في قيادة المشروع الوطني، لافتاً إلى رفع تمثيل المرأة إلى 40% في الهيئات القيادية لتيار الإصلاح الديمقراطي.

وأضاف أن الرئيس محمود عباس الذي يمعن في معاناة شعبه منذ 15 عاماً عبر سياسة التمييز الجغرافي والعقوبات الجائرة عليه المغادرة فوراً، بتقديم استقالته والإعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية، تعمل على إجراء الانتخابات العامة في أسرع وقت.

وتابع: “هناك فئة متنفذة في السلطة وحركة فتح هي المستفيدة من غياب ياسر عرفات عن المشهد”، مُشدداً على أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح دعا في كل المناسبات لإنجاز وحدة حركة فتح كمقدمة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وأن الوحدة الوطنية هي الرد الوحيد على حكومة نتنياهو القادمة.

أخبار قد تهمك