الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

العويصي: معركة الكرامة أثبتت أن اجتماع المقاتل العربي والفلسطيني في خندقٍ واحد يقود إلى نصر محقق

غزة: قال د. صلاح العويصي، أمين سر قيادة حركة فتح بتيار الإصلاح الديمقراطي بساحة غزة “في ذكرى معركة الكرامة الـ 54 التي يعتز بها الكل فلسطيني، امتزج فيها المناضل والمقاتل الفلسطيني بالمقاتل الأردني، وسجلوا أسطورة حقيقية في معركة الكرامة”.

وأضاف خلال لقاء صحفي “استطاع المقاتلون خلال معركة الكرامة أن يعيدوا للأمة العربية نوع من أنواع الانتصار المعنوي والعسكري على الاحتلال الصهيوني بعد احتلال دام 67 عاماً للأراضي الفلسطينية”.

وتابع “من هنا نترحم على أرواح شهدائنا الذين قادوا هذه المعركة، وعلى روح اللواء الدكتور حبيبة الذي انضم إلى الفلسطينيين، ودمروا عشرات المئات من الدبابات الإسرائيلية”.

وأشار إلى أن معركة الكرامة كانت معركة تليق بحجم تضحيات شعبنا الفلسطيني الذي قدم مئات الشهداء في هذه المعركة، حيث كان العدو الصهيوني يعتقد أنه قادم إلى نزهة الكرامة، فكان المقاتل الفلسطيني الذي فجر نفسه من أجل أن يحقق النصر، ويلحق قوات الاحتلال الصهيوني بأذيال الهزيمة والخيبة.

وختم حديثه بالقول “كل التقدير للمقاتل الفلسطيني الذي قاتل في هذه المعركة، والتي أكدت على رسالة واحدة مفادها أن المقاتل العربي والمقاتل الفلسطيني عندما يجتمعوا في جبهة واحدة يحققون النصر”.

أخبار قد تهمك