الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

 العويصي يلتقي نائب القنصل العام البريطاني بالقدس ويستعرض معها تطورات الموقف في الساحة الفلسطينية

غزة: إلتقى صلاح العويصي أمين سر قيادة ساحة غزة بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مع السيدة اليسون مكيوين نائب القنصل البريطاني العام، ودايزي ارغان رئيس القسم السياسي بالسفارة البريطانية.

و تناول اللقاء آخر التطورات في الساحة الفلسطينية، وانتخابات التيار التي أجريت ديسمبر الماضي.

و أوضح العويصي لنائب القنصل البريطاني، أن انتخابات التيار بساحة غزة منحت الشباب حرية الاختيار، من خلال تعزيز الديمقراطية وانتخاب قيادات شابة لتقود التيار، جنباً إلى جنب مع المرأة التي وصلت نسبة مشاركتها إلى 30%.

وأبدت السيدة مكيوين إعجابها بالشفافية التي امتازت بها الانتخابات التي تم بثها على الهواء مباشرة، عبر الفضائيات، ترشيحاً وانتخاباً وفرزاً للأصوات، لتجسيد الديمقراطية، التي غابت عن كل التنظيمات والأحزاب.

وأكد العويصي أن الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، هي المدخل لاستعادة الوحدة الوطنية وترسيخ نظام ديمقراطي يمثل الشعب الفلسطيني، باعتبار أن كل الحركات الوطنية والإسلامية يجب أن تكون جزءً من النظام السياسي في فلسطين.

و اختتم اللقاء بتسليم الوفد البريطاني رسالةً باسم الموظفين المقطوعة رواتبهم، والذين حصلوا على أحكام قضائية في رام الله بعودة رواتبهم، فيما يصر الرئيس عباس على عدم تنفيذها .

 

أخبار قد تهمك