آخر الاخبار

القوى الوطنية: أبو علي شاهين نموذج وطني يُحتذى به وتاريخ حافل بالنضال والمقاومة

أكدت القوى الوطنية والإسلامية، أن المفكر القائد أبو علي شاهين رجل شجاع وصنديد، وتاريخ حافل من النضال حيث كرس حياته في خدمة القضية الفلسطينية.

وقال محمد الغول، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كلمة خلال احياء الذكرى: “شيخ المناضلين أبو علي شاهين ترك بصمات في تاريخ النضال الفلسطيني، ومن حق فلسطين وفتح أن تفتخر بأنها أنجبت هذا المقاتل المفكر، ومن حق الشبيبة الفتحاوية أن تفخر أيضاً بأن الراحل الكبير هو من قام بتأسيسها ووضع مداميكها الأولى كجسم طلابي رئيسي في نضال الحركة الوطنية والطلابية”

ووجه الغول التحية لأرواح شهداء شعبنا الذين ارتقوا على مدار مسيرة نضالنا الوطني وشهداء معركة ثأر الأحرار، وللأسرى الذين يشكلون شوكة في حلق الاحتلال ويناضلون بأجسادهم من أجل فلسطين.

وتابع، شيخ المناضلين قاوم الاحتلال وتصدى لعدوانه في كافة الساحات وجسد بصموده حالة نضالية اعتقالية متقدمة، وكان أبرز مناضلي الحركة الأسيرة، وتتلمذ على يده جيلا كاملاً من المقاتلين الأبطال.

وأشار، نستلهم من القائد أبو علي شاهين الإصرار والاستمرار والكفاح حتى تحرير فلسطين، والوفاء للراحل الكبير يملي علينا النضال من أجل إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية، والالتزام بإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني والتمسك بالثوابت الوطنية.

وهنأ الغول الشعب الفلسطيني والحركة الطلابية بنجاح التجربة الديمقراطية في بيرزيت، ووجه رسالة لعموم الشعب لكي يناضل من أجل نقل التجربة لعموم مؤسسات شعبنا، وإجراء الانتخابات الطلابية والنقابية والبلديات في غزة على طريق إجراء الانتخابات الشاملة في كل الاجسام الوطنية وخاصة مؤسسات منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب بعيداً عن الهيمنة والاقصاء

.

أخبار ذات صلة