الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

المشهراوي: بيان المركزية مُخزي ومُعيب وندعو محبي الياسر للمشاركة بإحياء ذكراه

أبو ظبي: وصف سمير المشهراوي، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بيان مركزية سلطة الرئيس عباس، والذي دعت فيه لعدم المشاركة في مهرجان إحياء ذكرى الخالد ياسر عرفات بالمخزي والمعيب.

وقال المشهراوي “هذا البيان لا يليق أن يسمى باسم اللجنة المركزية لحركة فتح، وهو معيب، واستخدام لغة هابطة فيه يسيء لأصحابه”، متسائلاً “هل هذا البيان يليق بياسر عرفات؟ وما الهدف منه؟”.

وأضاف “هم يتنصلون من مهرجان لإحياء ذكرى الياسر بهذا البيان وكأنهم يقولون من يحب أبو عمار يجب أن يأخذ رخصة من المركزية حتى يشارك، هذا الكلام عار على أصحابه، ولو كان عرفات موجودا بيننا الآن، فلن يقبل أبداً بأن يكون جزء من عقاب غزة، ولا أن يساهم في إجراءات بحق شعبه، أو حتى أن تُهان غزة”.

ورد على ما ورد في البيان عن التيار بقوله “هذا التيار الذي تتهمونه بألفاظ بذيئة، فإن أبو عمار لم يقل عنه أنه “كرازاي فلسطين”، ومعلومٌ لدى الجميع على من أطلق هذا اللقب، ومن الذي غرق بمربع التنسيق الأمني ومن الذي يحاصر غزة ويسعى لإذلالها”.

ودعا المشهراوي الجميع للالتفاف حول القضية الأساسية، وكذلك للمشاركة بالمهرجان ووفاءً للشهيد ياسر عرفات، وقال “أقول لأبناء فتح أحبو ياسر عرفات دون رخصة من أحد، فمن يشارك في مهرجان إحياء ذكرى القائد الراحل سيثبت تحرره من العبودية.

وحيا أهل غزة على صمودهم وتضحياتهم الباسلة، حيث قال “جميعنا يعلم حجم غزة التي انتفضت ودافعت عن نفسها بالعدوان الأخير في ظل صمت السلطة وغيرها”.

أخبار قد تهمك