الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

بالتزامن مع يوم العمال: تيار الإصلاح الديمقراطي يُطلق حملة دعم ومناصرة للعمال الفلسطينيين

غزة: أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، حملة دعم ومناصرة للعمال الفلسطينيين، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال.

وطالب التيار، العالم الحر ومؤسسات المجتمع الدولي، والنقابات العمالية في العالم، ومؤسسات حقوق الإنسان، بالوقوف إلى جانب عمال فلسطين، وإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بكف يد البطش والإرهاب عنهم وعن أبناء شعبنا، ورفع حصاره الظالم عن قطاع غزة، لا سيما في ظل غياب الدور الرسمي للسلطة.

وهنأ التيار، العمال الفلسطينيين، بمناسبة يوم العمال العالمي، الذي يُصادف يوم غداً الأحد، مؤكداً على تمسكه بحقوقهم ورفض أي تقاعس أو تهاون في تلبيتها.

وثمن التيار، صمود عمالنا البواسل الذين يتعرضون لإجراءات الاحتلال التعسفية وبطشه في ظل غياب دور السلطة برام الله في مناصرتهم والوقوف بجانبهم.

ودعا مجلس العمال بتيار الإصلاح الديمقراطي في بيانٍ صحفيٍ له، إلى توحيد المؤسسات العمالية كافة، وتنظيم انتخابات لكل الأجسام النقابية التي تُعنى بالعامل الفلسطيني في جميع القطاعات.

وأوضح أن يوم العمال العالمي يذكرنا بأوجاع العمال الفلسطينيين نتيجة الحصار الغاشم على قطاع غزة، وتداعيات الانقسام البغيض على حياتهم وكرامتهم، والثمن الباهظ لصمودهم وتمسكهم بثوابت وطنهم، في ظل التمييز الجغرافي والغياب غير المبرر لدور النقابات المهنية.

وأشار إلى أن ارتفاع معدل الفقر والبطالة وتبعات جائحة كورونا أثرت على شريحة العمال بشكل كارثي، وأدت إلى تسريح عشرات الآلاف منهم من أماكن عملهم.

أخبار قد تهمك