بالصور: مجلس المرأة بحركة فتح في ساحة غزة ينفذ وقفة تضامنية مع الأسيرات

غزة: نفذ مجلس المرأة بحركة فتح في ساحة غزة وبمشاركة واللجنة الاجتماعية، وقفة تضامنية مع الأسيرات في سجون الاحتلال،  أمام مقر الصليب الأحمر في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وشارك في الوقفة  الدكتورة صبحية الحسنات القيادية في تيار الإصلاح الديمقراطي، وسميرة دحلان نائب قيادة ساحة غزة، ومجد رابعة أمين سر المجلس ونبيلة شقورة أمين سر اللجنة وأمناء سر المحافظات والقواطع والعشرات من الأعضاء من كافة محافظات غزة.

وأكدت  مجد رابعة، أمين سر مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة،  أن الأسيرات القبعات خلف سجون الاحتلال يعانين الويلات من قبل الاحتلال  الغاصب، وتُمارس بحقهن كافة أشكال التعذيب والعنف والتنكيل في السجون دون رادع”.

وأضافت، المؤسسات الدولية تغض الطرف عن تجاوزات الاحتلال وجرائمه بحق الأسيرات الفلسطينيات، مما يشجع الاحتلال على الاستمرار في تلك الممارسات غير الإنسانية بحقهن.

وطالبت رابعة، إنصاف الأسيرات الفلسطينيات والعمل على إطلاق سراحهن جميعاً من السجون، والتدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهن المستمرة.

وأشارت الدكتورة نبيلة شقورة أمين سر اللجنة الاجتماعية بمجلس المرأة، إلى سياسة الإهمال الطبي المتعمد سواء للحالات المرضية أو الجريحات اللواتي أصبن بالرصاص، كما تشتكي الأسيرات منذ سنوات طويلة من عدم وجود طبيبة نسائية في عيادة السجون لرعاية الأسيرات، وعدم صرف أدوية مناسبة للحالات المرضية بين الأسيرات.

ورفع المشاركات صور للعديد من الأسيرات اللواتي يقضين أحكاماً مختلفة بينهن 8 أسيرات تزيد أحكامهن عن 10 سنوات، وهتفن بشعارات تطالب بالإفراج عن كافة الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.