الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

بدعم إماراتي..مليون جرعة لقاح سبوتنيك تصل قطاع غزة بجهود القائد محمد دحلان

غزة: وصلت قطاع غزة صباح اليوم شاحنة مساعدات إماراتية تحمل مليون جرعة لقاح سبوتنيك لمواجهة فايروس كورونا والمتحور الجديد “أوميكرون”،  بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبجهود من القائد محمد دحلان.

و قال الدكتور غازي حمد القيادي في حركة حماس ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية، خلال مؤتمراً صحفياً عُقد في معبر رفح:” إن هذه الشحنة من المساعدات الطبية تأتي لمساعدة الطواقم الطبية وكل الشكر للأخوة في الإمارات العربية المتحدة على التبرع و كذلك إنشاء المستشفى الإماراتي”.

وتوجه حمد بالشكر لتيار الإصلاح الديمقراطي على جهوده المستمرة في توصيل المساعدات لقطاع غزة وعلى رأسهم القائد محمد دحلان.

من جانبه، قال الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة الأسبق: “تأتي هذه الدفعة من المساعدات في وقتها من أجل دعم قطاع الصحة وتطعيم الطلبة، واليوم دخلت مليون جرعة من لقاحات سبوتنيك، حيث تم نقل الدفعة ضمن الوسائل الطبية الصحيحة”.

وأضاف: ” القطاع الصحي من القطاعات المستنفدة بالوقت ونواجه وباء عالمي وهذا يحتاج إلي جهود كبيرة”، مؤكدًا على أن جهود القائد محمد دحلان لا تكل ولا تمل من مساعدة أبناء شعبه في قطاع غزة في كل الأزمات.

وأوضح الطيبي أن الإمارات قدمت مستشفى ميداني سيكون افتتاحه خلال العشر أيام القادمة وهو مستشفى متكامل ومختص لعلاج مرضى كورونا.

أخبار قد تهمك