الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تحت رعاية القائد محمد دحلان … حركة الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة تُنظم حفل تكريم أوائل الثانوية العامة في قطاع غزة ” فوج المستقبل 6″

غزة: نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة مساء اليوم الثلاثاء، حفل تكريم أوائل الثانوية العامة في قطاع غزة 2022 “فوج المستقبل 6” ، تحت رعاية قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان.

حيث أقامت حركة الشبيبة الفتحاوية مهرجاناً مركزياً لتكريم أوائل الثانوية العامة في قطاع غزة، وتم تكريم “150” طالباً وطالبة في مهرجاناً مركزياً حاشداً في منتجع الشاليهات السياحي غرب مدينة غزة، شارك فيه قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، والقوى الوطنية والإسلامية والوجهاء وقادة المجتمع المدني والأسرة التعليمية وأهالي الطلاب المتفوقين.

وأكد قائد تيار الإصلاح الديمقراطي، محمد دحلان في كلمة له خلال مهرجان فوج المستقبل6 ، أن التعليم سلاح شعبنا الذي لا يُقهر وأداة كفاحنا التي لا تتقادم ووسيلتنا الوحيدة للعبور إلى المستقبل، والنجاح في الثانوية العامة يرتقي إلى مصافِ المعارك الكبرى، التي يخوضها شعبُنا كله، وينتصر فيها يوم إعلان النتائج.

وأضاف، أحتفل وإياكم اليوم بهذه الكوكبة من فتيان وفتيات غزة الحبيبة، الذين تبوأوا أرفع المراتب وحصلوا على أعلى الدرجات، فاستحقوا هذا التكريم وهذا الاحتفال المبهر، وهذه فرصة للثناء على المجهود الكبير ونعمة التفوق ولتقديم الشكر الواجب لأسرة التربية والتعليم، التي تعمل في ظروفٍ غايةٍ في التعقيد، لكنها تواصل بعزيمةٍ جهدها لإكمال المسيرة، وفرصة لتوجيه التحية للأمهات والآباء الذين سهروا وتعبوا وبذلوا كل ما بوسعهم من أجل نجاح وتفوق أبنائهم.

وتابع، يليق بغزة الصامدة أن تفرح اليوم، وهي جديرة بالفرح بعد كل ما واجهته من أشكال المعاناة على مدى عقود، وهي تواصل تطلعها للأمل والمستقبل برغم سنوات الانقسام والحصار الجائر، ونقول اليوم أن من حق غزة العزيزة أن تنعم بالعيش الكريم، وأن واجب كل من يتحمل المسؤولية أن يُعيد لهذا القطاع الصامد  حقوقه كاملة، حتى تعود غزة إلى موقعها الطبيعي ضمن الشراكة في بناء الوطن وتحقيق أحلام أبنائه وتطلعاتهم.

وطمأن دحلان، الطلبة المتفوقين بأنه لن يدخر جهداً في دعم المسيرة التعليمية، ووعد ببذل كل جهد لتوفير ما يعين الطلبة على على إكمال دراستهم.

وقال أمين سر حركة الشبيية الفتحاوية بساحة غزة، حسام العجوري: “تكرم الشبيبة الفتحاوية الطلبة المتفوقين، الذين استحقوا عن جدارةٍ أن يحفروا أسماءهم في سجلات الشرف، وتحدّوا الحصار الظالم والظروف القاسية التي يمر بها قطاع غزة، وحوّلوا يوم إعلان نتائج الثانوية العامة إلى عيدٍ وطنيٍ شارك الجميع في رسم لوحته الجميلة.

وأضاف العجوري، تستكمل الشبيبة دورها في رعاية الطلبة المثابرين، وتستعد لاستقبالهم في رحاب الجامعات والمعاهد والكلبات الفلسطينية، لينخرطوا باقتدارٍ في صفوف الحركة الطلابية الفلسطينية.

وتوجه، بالتحية إلى القائد الفتحاوي والوطني الكبير محمد دحلان “أبو فادي على ما يقدمه من أجل مساندة أبناء شعبه وتعزيز صمودهم في كل مكان.

وطالب العجوري، المؤسسات التعليمية باعادة بناء سياستها المالية خصوصاً ما يتعلق بتسجيل الطلبة الجدد، فالظروف الاقتصادية صعبة ومن حقهم التعليم الجامعي دون أن تعترض مسيرتهم عقبة الرسوم الدراسية.

وتقدم الطالب المتفوق سليمان موسى خلال كلمة للطلبة المتفوقين في حفل التكريم فوج المستقبل 6، بالشكرِ للقائد الوطني محمد دحلان، ولحركةِ الشبيبةِ الفتحاويةِ في ساحةِ غزة، التي تنظمُ هذا الاحتفال، ولقيادة حركة فتح في ساحة غزة.

وأضاف، زادنا ابتهاجاً أن أطلقتْ حركةُ الشبيبةِ الفتحاويةٍ على احتفالاتِها لتكريمِ أوائلِ الثانويةِ العامةِ اسم “أفواجُ المستقبل”، للتأكيدِ على أن المستقبلَ يبدأُ هاهنا، في قلوبِ وعقولِ هذا الجيلُ الذي يمتلئُ ثباتاً وعزماً، وينتمي لوطنهِ ومقدساته، ويدركُ أن بوصلَته ستظلُ موجّهةً صوبَ القدس.

وتابع، ينبغي على كل واحدٍ منا أن يعلم بأن طريق التفوق ليست معبّدةً بالورود، وأن الوصول إلى هذه اللحظة ليس سهل المنال، فطلبةُ قطاعِ غزةَ يعانونَ الأمّرينِ بسبب الظروفِ المعيشيةِ الصعبة، والأوضاعِ الناجمةِ عن الحصارِ الظالمِ المفروضِ على القطاعِ وأهلهِ الصامدين، ومع ذلك بذلَ الجميعُ كلَّ جهدهِ من أجلِ هذه اللحظةِ التي ستخلُدُ في ذاكرتنا مدى الحياة.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات التي بدأت بتفويج الطلاب والصعود على منصة التكريم، واختتمت بتكريم الطلبة المتفوقين أوائل الثانوية العامة، وتوزيع الهدايا واللمكافآت المالية عليهم.

أخبار قد تهمك