الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي بساحة غزة: إحياء يوم الأرض يعزز الوعي الوطني ويفضح زيف رواية الاحتلال

غزة: أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، الثلاثاء، على أن إحياء ذكرى يوم الأرض من كل عام، يثبت أن الأرض هي القضية الجوهرية في الصراع مع الاحتلال، ويعبر عن تمسك شعبنا بأرض آبائه وأجداده، ورفضه لسياسات وإجراءات الاستعمار الاستيطاني، التي تستهدف وجوده الوطني والتاريخي فوق أرضه.

وقال سعيد وشح، أمين سر لجنة اللاجئين، في بيانٍ صحفي بمناسبة مرور 46 عاماً على أحداث يوم الأرض “هذا يوم وطني يحييه أبناء شعبنا في كل أماكن تواجدهم، للتأكيد على حقهم بأرضهم، وعلى عدالة قضيتهم في مواجهة الاحتلال الذي يحاول بشتى الوسائل انتزاعهم منها”.

وأضاف “إن إحياء ذكري يوم الأرض يعزز الوعي الوطني، لجماهير شعبنا على امتداد تواجدهم، ويجسد أواصر الوحدة بين أبناء شعبنا في الوطن والنقب والجليل والمثلث والشتات، ويسهم في إسناد الرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الحركة الصهيونية المزيفة”.

ونوه إلى ضرورة تعزيز صمود أبناء شعبنا على أرضهم، لاسيما وأن الأرض والوجود، هما ما يشكل محور المواجهة مع المشروع الصهيوني وأهدافه التوسعية.

ودعا وشح، الاتحادات والبرلمانات العربية والدولية، لإدانة سياسة التطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، مطالباً المحاكم الدولية بملاحقة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال، ومحاكمتهم على جرائمهم بحق أبناء شعبنا.

أخبار قد تهمك