الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يدين اقتحام إدارة السجون لمعتقل “النقب” و”ريمون” وعزل خطباء الجمعة

غزة: أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الجمعة، ما قامت به إدارة السجون من اقتحام سجن “النقب” و”ريمون” وعزل خطباء الجمعة داخل زنازين.

وقال ملف الأسرى بساحة غزة في بيانٍ له “أن ادارة السجون قامت بعزل خطباء الجمعة داخل زنازين بسبب خطبتهم عن الاضراب مما دفع الأسرى للتصعيد والتكبير والطرق على الابواب احتجاجاً على ذلك”.

وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت ضمن الخطوات التصعيدية المبرمجة من قبل ادارة السجون بحق الأسرى مما أدى إلى تفاقم الوضع وارتفاع وتيرة التوتر.

وأضاف البيان: “نطالب كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسهم الصليب الأحمر للتحرك العاجل تحت طائلة المسؤولية التاريخية والإنسانية لإنقاذ الأسرى بسجون الاحتلال خاصة في هذه الاوقات التي يضاعف الاحتلال من إجراءاته العقابية الإجرامية.”

وتابع ملف الأسرى في بيانه: ” أن إدارة السجون استدعت قوات إضافية من فرق القمع وتبيت نوايا الخبيثة لاقتحام سجنى ” النقب وريمون” والتي على أثرها تسود الآن حالة من الوتر والاستنفار الشديد بين صفوف الأسرى بكافة السجون للدفاع عن انفسهم والتصدي  لهذه التهديدات الانتقامية من قبل ادارة السجون”.

ودعا  البيان كافة مكونات شعبنا والاحرار  في كل مكان لتكثيف الفعاليات المساندة للأسرى في معركتهم لدعمهم حتى نيل حقوقهم وانتصارهم على السجان وارهابه، محملاً الاحتلال وإدارة سجونه كامل المسؤولية عن سلامة ومصير الأسرى وما تؤول اليه الأمور من تفجير للأوضاع اذا تعرض اسرانا لأى مكروه.

أخبار قد تهمك