الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي: على الاتحاد الأوروبي الضغط لتحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية

الضفة الغربية: أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، التي جرت أمس في الهيئات المحلية، هي استحقاق ديمقراطي ضروري من أجل بناء المنظومة المؤسساتية في الهياكل الرسمية للسلطة الفلسطينية.

وقال علي أبو سرحان ،الناطق باسم التيار في الضفة الغربية في تصريح له: ” أن شعبنا  الفلسطيني تواق إلى ممارسة حقة الانتخابي، شرط أن تكتمل العملية الانتخابية بكامل تفاصيلها لتشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وتضمن كافة الوطن وشرائحه وفصائله السياسية”.

وشهدت الانتخابات المحلية التي شملت ١٥٤ هيئة محلية، ٥٧٣ قائمة انتخابية في المحافظات الشمالية،  حراكًا انتخابيًا حَرّك النسيج السياسي والاجتماعي نحو التفاعل الايجابي، وأظهر مشهد الانتخابات حالة النضج والوعي الذي يتصف بهما شعبنا الفلسطيني.

واعتبر أبو سرحان  أن الفوز الحقيقي في نتائج انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية، هو أن الأجيال الشابة مارست حقها الانتخابي في عرسًا ديمقراطيًا دون أي منغصات، مشدداً على دور الاتحاد الاوروبي في الضغط على القيادة الفلسطينية لتحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية لتجديد الشرعية الفلسطينية على قاعدة الوحدة الوطنية.

أخبار قد تهمك