اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

تيار الإصلاح الديمقراطي في صور يحيي ذكرى النكبة الفلسطينية في تجمع الشبريحا

بيروت: أحيا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ذكرى يوم النكبة في تجمع الشبريحا للاجئين بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى اللبنانية وفصائل الثورة الفلسطينية والمخاتير وأصحاب السماحة والفضيلة ومسؤولة مكتب المرأة وعضو قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في لبنان الأخت أمال الخطيب “أم ساري”.

و افتتح النشاط بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، تلاها النشيديين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم قصيدة للزهرة ماريا جمعة من وحي المناسبة.

وأكد عبد المجيد العوض، أمين سر منطقة صور و عضو قيادة الساحة اللبنانية في حركة حماس، خلال كلمة له على ضرورة الوحدة في سبيل تحرير فلسطين.

ورحبت آمال الخطيب “ام ساري” مسؤولة مكتب المرأة و عضو قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي، بالحضور الكريم ونوهت أن ذكرى النكبة الفلسطينية تأتي في ظل أوج الصراع مع الاحتلال ومعركة “ثأر الاحرار” التي تجسدت بوحدة أبناء المقاومة في غرفة العمليات المشتركة وقبلها وحدة الساحات ومعركة سيف القدس.

وتابعت الخطيب أن شعبنا مستمر بمقاومته للاحتلال، وأن ذكرى النكبة الفلسطينية تحمل في طياتها المجازر والمذابح ،لكنها مؤشر على الصمود والتحدي والبقاء.

وأضافت:” كذبوا عندما قالوا إن الكبار يموتون والصغار ينسون لا وألف لا، هاهم صغارنا يحملون الراية ويسلمونها جيل إلى جيل حتى التحرير والعودة سوف تبقى بوصلتنا الاولى فلسطين، وسنبقى ضمانة وطنية لحماية المشروع الفلسطيني.

وتخلل الفعالية عرض مسرحي عن النكبة قدّمه باقة من زهراتنا و أشبالنا بمشاركة أمين سر منطقة صور الأخ فخري جمعة وتلاها رقصة للزهرات.

وفي الختام أُطلِقت بلاللين بألوان العلم الفلسطيني وسط الحشود بإتجاه أراضينا المحتلّة.