الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح في منطقة الشمال يختتم دورة الشهيدة رزان النجار بحضور شعبي في قاعة الشهيد أبو علي شاهين الرياضية.

اختتام دورة الشهيدة رزان النجار في مخيم نهر البارد بحضور عائلتها و حركة فتح محافظة خان يونس بالبث المباشر و تكريم الحكم الدولي اللبناني لكرة الطاولة رضوان مصطفى الرفاعي و الشاعر المناضل مروان الخطيب

شملت الدورة 40 لاعبا لكرة الطاولة من الفلسطينين و لبنانيين أرادو بالتعبير و التضامن و التكريم للشهيدة رزان النجار و عائلتها, حيث افتتحت الفعالية و تم بثها بالمباشر الى خانيونس بمنزل الشهيدة رزان الذي اجتمع فيه أقاربها و ثلة من كوادر الحركة.

بدأت الكلمات تتوالى لعائلة الشهيدة بعد قرائة صورة الفاتحة و الوقوف دقيقة صمت لروح الشهيدة رزان النجار
و التي افتتحها الشاعر القدير مروان الخطيب بقصيدة شعرية واصفا بها نضال الشهيدة و تضحيات شعبنا في غزة و أراضينا المحتلة.

و من ثم كانت كلمة والد الشهيدة للحضور و التي قال بها

“بداية نود أن نشكر أندية مخيم نهر البارد لكرة الطاولة على هذه اللفته التكريمية لابنتنا الشهيدة رزان النجار و الشكر موصول لإدارة قاعة الشهيد ابو علي شاهين على هذه المبادرة و استقبالها ل 40 لاعبا لتكريم شهديتنا.

فإن هذه المبادرة ان دلت تدل على صلة الدم و الشعب الواحد و المصاب الواحد,كما تزيد شعورنا بقرب و ثبات ابناء المخيمات في الشتات اللبناني من المعاناة و التضحيات لأبناء شعبهم في غزة.

و كلنا فخر أن نرى من يكرم و يحافظ على ارث الشهداء و رمزيتهم,فيوم استشهاد ابنتنا شاركتنا أزقة المخيمات و ابناء المخيات بالمصاب الجلل كأننا على بقعة ارضية واحد خالية من الأسلاك و الحدود و الجدران”

موجها التحية و الشكر لمخيمات شتات لبنان و لقيادة الساحة اللبنانية.

و بعدها كانت كلمة مجلس الإعلام_ محافظة خان يونس القاها الاخ حنفي ابو سعده موجها التحية لأبناء تيار الاصلاح وقيادته في مخيم نهر البارد و على الساحة بالعموم و لابناء المخيم و شعبنا بالشتات حيث أكد ان هذه الفعالية تأكد صلة الدم و المصير و الهدف بين ابناء الشعب الواحد سائرين على درب الشهيد رمز ابو عمار واصلا بالشكر لوفاء الحضور فلسطينين و لبنانين الذين اجتمعو بقاعة تجدد الوفاء لدم الشهداء تحمل اسم و رمزية الشهيد القائد ابو علي شاهين.

و من ثم كانت كلمة تيار الاصلاح لحركة فتح القاها الأخ رأفت الصالح مسؤول شعبة مخيم نهر البارد متوجها بكلامه لعائلة النجار و الحضور و لأبناء الحركة في خان يونس قائلا

نجتمع اليوم مع إخوتنا في قطاع غزة المرابطين بالوسائل المتاحة لنكرم عائلة لمع إسمها بكل مراحل النضال الفلسطيني”عائلة النجار المناضلة” و كان آخرها الشهيدة التي كللت مسيرتها بالكفاح و العطاء دون ملل “رزان النجار”.

فالشهيدة التي أحبها الجميع، والتي مدت يدها لإسعاف الجرحى والمصابين في مسيرات العودة، كانت ضحية احتلال مجرم، قتلها برصاصه الفاشي الظالم.

ولأن الشعب الفلسطيني كله في كافة أماكن تواجده، أحبها وبكى على فراقها من أزقة مخيمات الشتات وصولا لقرى و مدن وطننا المحتل حتى العواصم بكل بقاع الأرض، كان موضوع تبنيها محزن من قبل الفصائل الفلسطينية، يشوبه صراع خفي ومُعلن بين القوى التي تقدمت للتبني.

لكن والد الشهيدة كان له موقف واضح أنهم عائلة فتحاوية، فالشهيدة رزان هي ابنة الكل الفلسطيني و مضت جنبا الى جنب مع الثكالى و الجرحى ثم مع الشهداء , فكان من المحزن من البعض التسلق على دماء الشهداء.

و في الختام نجدد العهد و الوفاء للشهداء و كلنا فخر بالعوائل المعطائة للقضية أمثال “آل النجار” و نتمنى من أنفسنا و ثم من شعبنا أن نكون قادرين على الحفاظ على أرث رزان و من سبقها و تبعها من شهداء و أن نكون ثابتين صابرين في مواجهة الصفقات و المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية.

فيما توجه بعدها التيار بالتكريم للشاعر الوطني مروان الخطيب و الكابتن رضوان مصطفى الرفاعي الحكم اللبناني الدولي لكرة الطاولة تكريما لجهودهم الدائمة بخدمة قضية شعبنا و مسيرته.

تلاها تكريم أبطال دورة الشهيدة رزان النجار فيما فاز:-

المركز الاول:-هاني الرفاعي

المركز الثاني:-جلال يافاوي

المركز الثالث:-رضوان الرفاعي  

أخبار قد تهمك