الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يؤكد دعمه المُطلق للبرنامج التصعيدي الذي أعلنه الأسرى الإداريين

غزة: أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، دعمه المطلق لإعلان الأسرى الإداريين بسجن عوفر الإسرائيلي عن  شروعهم ببرنامج تصعيدي في الساعات القادمة، ضد إدارة السجون لإنهاء اعتقالهم الإداري التعسفي.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير الصحفي نضال ابو عكر ٥٤ عاماً، من بيت لحم، قد اعتقله الاحتلال قبل أسبوع وسلمه أول أمس قراراً إدارياً بالاعتقال لستة أشهر، علماً بأنه تم الإفراج عنه قبل شهرين ونصف بعد أن أمضى ٣٣ شهراً في الاعتقال الإداري، وهو أسير سابق أمضى ستة عشر سنة في سجون الاحتلال، منها أكثر من اثني عشر سنة في الاعتقال الإداري.

وقرر الأسرى الإداريون أمس الثلاثاء، إرجاع وجبات الطعام كخطوه تمهيديه للبدء ببرنامجهم التصعيدي الذي سيبدأ بدخول 20 أسيراً بالإضراب المفتوح عن الطعام، وعلى راسهم الأسير نضال أبو عكر.

وسيستمر الإضراب ويضم أسرى إداريين من كافة أطياف الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، كما حمل ملف الأسرى المسؤولية الكاملة للاحتلال والمجتمع الدولي الصامت عن سلامة ومصير الأسرى وما تؤول إليه الأمور على خلفية هذه الخطوات التصعيدية.

وطالب ملف الأسرى المجتمع الدولي وكافة مؤسساته بتحمل مسؤولياتها إزاء عنصرية الاحتلال ضد أسرانا البواسلن داعياً جميع أبناء شعبنا لمساندة الأسرى في هذه الظروف القهرية العصيبة التي يعيشونها.

أخبار قد تهمك