الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يحذر من تزايد حالات الإصابة بالسرطان في صفوف الأسرى

غزة: حذر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، الأحد، من تصاعد حالات الإصابة بمرض السرطان في صفوف الأسرى داخل سجون الاحتلال، حيث تم الإعلان مؤخراً عن إصابة الأسير الجريح شادي غوادره بورم سرطاني بالرئة.

وحمل ملف الأسرى، في بيان صحفي له، الاحتلال وإدارة سجونه مسؤولية سلامة ومصير الأسير غوادره وكافة الأسرى المرضى في السجون.

وطالب ملف الأسرى، المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والصحية العالمية، بالوقوف أمام مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية والتدخل بشكل عاجل من خلال إرسال لجان طبية خارجية لمتابعة أوضاع الأسرى المرضى واجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وتوفير العلاج المناسب.

كما وطالب بضرورة إنقاذ أسرانا قبل فوات الأوان من مسلسل القتل الممنهج على أيدى إدارة السجون الإسرائيلية، والتي تنفذ سياسة أمنية ممنهجة ضدهم بهدف تصفيتهم مع سبق الإصرار.

يذكر أن الأسير غوادره القابع في سجن “نفحة”، هو أحد المعتقلين الجرحى والمرضى بالسرطان في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة، ويعاني من مشاكل صحية وأمراض مزمنة، جرّاء إصابة بليغة تعرض لها أثناء اعتقاله، حيث أُصيب بسبع رصاصات، وخضع لعدة عمليات جراحية تم خلالها استئصال جزء من معدته، وكان يبلغ من العمر في حينه 15 عاماً.

أخبار قد تهمك