الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يرحب بإسقاط المقترح الاسرائيلي المتعلق بلجنة تقصي الحقائق في عدوان غزة 2021

القدس: رحب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بإسقاط المقترح الاسرائيلي فيما يتعلق بلجنة تقصي الحقائق الأممية حول العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي جاء بأغلبية ١٢٥ دولة.

و قال علي أبو سرحان الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي: ” إن مواقف الدول التي صوتت على رفض الطلب الاسرائيلي الذي يدعو إلى إلغاء اعتماد ميزانية لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بعد عدوان الاحتلال في أيار/مايو 2021″، هي مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ورافضة للظلم الاسرائيلي الذي وقع على المدنيين في قطاع غزة خلال عدوان مايو 2021م”.

وأشار أبو سرحان إلى إن مواقف الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة باعتماد جميع الميزانيات المتعلقة بالبرامج والمهام الخاصة بالقضية الفلسطينية، هي تأكيد على الحقوق الوطنية الفلسطينية، التي نصت عليها الشرائع الدولية.

وثمن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، موقف الضمير الإنساني للدول الحرة من أعضاء الجمعية العامة، التي تصدت للقرار الإسرائيلي ودعمت المطالب الفلسطينية.، مطالباً الأمم المتحدة أن تأخذ موقفاً تجاه حكومة الاستيطان وقطعان المستوطنين، الذين يمارسون أبشع أنواع الإرهاب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل.

 

أخبار قد تهمك