الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

 تيار الإصلاح الديمقراطي يسلم الأمين العام للأمم المتحدة رسالةً بمناسبة الذكرى 74  للنكبة الفلسطينية

غزة: سلمت قيادة حركة فتح في ساحة غزة، رسالة إلى أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، بمناسبة الذكرى الـ 74 لنكبة شعبنا الفلسطيني، والتي كان ضحيتها تهجير نحو 950 ألفًا من مدنهم وبلداتهم الأصلية، من أصل مليون و400 ألف كانوا يعيشون في 1300 قرية ومدينة.

وأكدت لجنة اللاجئين ، أن عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شُردوا منها هو حق تاريخي وقانوني مُقدس ,كما أنه حق فردي مكفول بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تمثلونها وإن ما نتطلع إليه من سيادتكم  يتمثل فقط بالانحياز لقرارات الشرعية الدولية والضغط من اجل تنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وعبرت لجنة اللاجئين من خلال الرسالة عن تطلعها إلى دور الأمم المتحدة الهام والمسؤولية التاريخية في السعي من أجل بناء السلام العادل الذي يعيد الحق لاصطحابه كمدخل لا بد منه لتحقيق الأمن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم , وتمكين شعبنا  من نيل حريته واستقلاله وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس, وعودة لاجئيه إلى ديارهم طبقا للقرار 194.

وأكدت اللجنة على تمسكها بمؤسسة الأونروا الشاهد الحي على قضية اللجوء والتهجير، داعيةً الأخيرة لبذل كل الجهود من اجل تجديد التفويض في جلسة شهر 12-2022 ، والعمل على جلب مانحين جدد لتستمر الاونروا بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين .

أخبار قد تهمك