الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يُدين قرار الاحتلال القاضي بتمديد اعتقال الأسير أحمد أبو جزر

غزة: استنكر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، قرار تمديد اعتقال الأسير أحمد جمعه أبو جزر، من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، والذي أصدرته إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، بحجة اعتدائه على سجان في وقتٍ سابق.

وكان من المفترض أن يتم الإفراج عن الأسير أبو جزر من سجون الاحتلال اليوم، بعد أن امضى في السجون الإسرائيلية محكوميته البالغة ثمانية عشر عاماً.

وعقب التيار على قرار مصلحة السجون الإسرائيلية بقوله “إن تعطش وعنصرية الاحتلال وفاشيته ورغبته بالتعذيب وقهر الانسان الفلسطيني تدفعه دوما للبحث عن أتفه الحجج الواهية ليمارس عقيدته الدموية والإجرامية ويتلذذ بمضاعفة التنكيل بأبناء شعبنا، خاصة الأسرى، باستخدام محاكمه الصورية كأحد المحطات الاستراتيجية للتنكيل القضائي بأسرانا عقاباً لهم وانتقاماً منهم”.

وحمل ملف الأسرى بتيار الإصلاح الديمقراطي، الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة الأسير أبو جزر، وعن هذه السياسة العنصرية والشاذة عن كافة القيم والمبادئ القانونية والإنسانية.

وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لإلزام الاحتلال باحترام النصوص والمعاهدات الدولية وتنفيذها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وأسراه، والتي كفلت كافة حياه طبيعية وكريمة للشعوب والأسرى القابعين في زنازين الاحتلال.

أخبار قد تهمك