الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يُطلق حملة الكترونية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني

غزة: أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي حملة الكترونية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، ولتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين، ودعماً لهم حيث يواصلون العمل ليلا ونهارا ، من أجل نقل الحقيقة والرواية الفلسطينية.

ودعا التيار كافة النشطاء للتغريد على هاشتاق #الصحفي_الفلسطيني، والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين وللمطالبة بحمايتهم، حيث يتعرض الصحفيين لجملة من الانتهاكات الصارخة، وينتهك الاحتلال كافة القوانين التي كفلت حماية الصحفيين، ويستهدفهم بشكل مستمر ويعتدي عليهم في كافة الفعاليات وأثناء تغطيتهم الميدانية للاحداث، بالاضافة لحملة الاعتقالات المستمرة ضدهم.

ويُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، يتعمد استهداف الصحفيين واعتقالهم، في محاولة لطمس الحقيقة، بالاضافة لاعتداء المستوطنين على الصحفيين وبحماية قوات الاحتلال، لمنعهم من تغطية الاحداث ونقل الصورة الحقيقة التي تكشف عدوان الاحتلال على الفلسطينيين.

وأقر الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني في السادس والعشرين من أيلول عام 1996م، إثر أحداث “هبة النفق”، حيث يتضامن الشعب الفلسطيني مع الصحفي الفلسطيني في هذا اليوم لكشف حقيقة تعامل الاحتلال مع الصحفيين، والانتهاكات المستمرة بحق الإعلام.

أخبار قد تهمك