الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيار الإصلاح الديمقراطي يُعلن إطلاق أعمال مؤتمره التنظيمي في ساحة غزة

غزة: عقد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الثلاثاء مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق أعمال المؤتمر التنظيمي لحركة فتح – ساحة غزة.

وقال د. عزام شعت المتحدث باسم المؤتمر: “أن هذا المؤتمر يُتوِّجُ حِقْبةً من العمل الجاد والجُهد النوعي لبناءٍ يفخرُ به عموم الفتحاويين في كلِ مكان، تَجسَّدَ في انجازاتٍ عزّزتْ صمودِ أهلنا في كلِ أماكن تواجُدِهم الذي تأسس عليه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وقيمةَ الاعتقاد الذي رسخهُ الأداء النوعي والمتميز لِمن اختاروا هذا الطريق في سبيل إصلاح واقع “فتح “.

وأضاف شعت أن المؤتمر ينعقد وسط ظروفٍ عصيبة تمرُ بها قضيتنا الوطنية سببها الحصار والانقسام والعقوبات التي انْهَكَت قطاع غزة، الذي مثَّلَ على الدوام حاضنةً كفاحية وخزانًا للوطنيةِ الفلسطينية.

وأكد شعت أن هذا المؤتمر جاء في محاولة لتصويب مسار الحركة تنظيميًا ووطنيًا، واستعادة دورِها في قيادة المشروع الوطني الفلسطيني، بعد سنوات من اتباع سياساتِ التفرُد والإقصاء والتهميش وتزاحُم الأجيال وانعدام الرؤية وضياع البوصلة.

وأوضح شعت أن المؤتمر سَينعقدُ يوم غدٍ الأربعاء، الخامس عشر من ديسمبر، في القاعة الكُبرى بفندق المشتل بمدينة غزة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا تحت اسم (دورة الشهيد أبو علي شاهين)، وسَيُناقش على مدى ثلاثة أيام أوراق عملٍ تنظيمية وإدارية ومالية، ويَختتم أعماله بانتخاب قيادة جديدة لمجلس الساحة وقيادة الساحة.

وسيُشارك في الجلسة الافتتاحية ضيوفٍ يُمثلون القوى الوطنية والإسلامية، وقادة المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية، والوجهاء والمخاتير والقامات المجتمعية، إضافةً إلى مكونات المؤتمر من قيادة وأعضاء حركة فتح في ساحة غزة، ويتخلَّل الجلسة الافتتاحية كلمةً هامة لقائد التيار النائب مُحمد دحلان.

أخبار قد تهمك