الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

تيّار الإصلاح الديمقراطي ينظّم وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد

غزة: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بغزة، وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد.

وطالب التيّار خلال الوقفة التضامنية التي نظمها الإثنين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، بالإفراج الفوري عن الأسير أبو حميد، وتقديم العلاج الطبي اللازم لإنقاذ حياته.

ودعا سامي أبو نحل مسئول ملف الأسرى في حركة فتح- ساحة غزة، خلال الوقفة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسير أبو حميد، واصفاً ما يحدث في حقه (بالقتل المبرمج).

وقال أبو نحل: “إن سلطات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون، وعلى رأسهم الأسير أبو حميد من خلال الإمعان في سياسات الإهمال الطبي والموت البطيء والمبرمج”.

وأضاف أبو نحل “إن صمت المؤسسات الحقوقية والدولية ومن ضمنها اللجنة الدولية للصيب الأحمر اتجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال غير مبرر، وقد جئنا اليوم للاحتجاج والتأكيد على ضرورة تحركهم الفوري لوقف هذه الانتهاكات المنافية للقانون الإنساني”.

وشدد أبو نحل على أهمية وقوف المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية على أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية، وإرسال بعثات طبية لمعالجتهم ومتابعة أوضاعهم الصحية.

وحمل أبو نحل سلطات الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الأسير أبو حميد وجميع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

أخبار قد تهمك