آخر الاخبار

حركة فتح بساحة غزة تنعى الشهيد الطفل عمر خمور وتطالب بمحاسبة الاحتلال

نعت حركة فتح بساحة غزة الشهيد الطفل عمر لطفي خمور (14 عاماً) من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، والذي أستشهد اليوم الأثنين الموافق 16/1/2023 متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس عقب اقتحام جيش الاحتلال للمخيم فجر اليوم، وأعلن عن استشهاده متأثراً بإصابته.

وأكد ملف الشهداء في بحركة فتح في ساحة غزة، أنه بارتقاء الشهيد الطفل خمور، ترتفع حصيلة الشهداء إلى 14 منذ بداية الشهر الحالي، بينهم 4 أطفال.

وأدان ملف الشهداء بحركة فتح، هذا القتل العمد للأطفال الفلسطينيين وهذا السلوك الإجرامي لجنود الاحتلال، مضيفاً أن جنود الاحتلال يطلقون الرصاص الحي بشكل مباشر على أطفالنا بهدف القتل، وأن الاحتلال لايزال يواصل سياسة القتل العمد بحق الطفولة الفلسطينية ضاربا بعرض الحائط كل القوانيين والمواثيق الدولية.

وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان والطفل، بضرورة فتح تحقيق في جريمة إعدام الطفل خمور، وكل جرائم قتل الاطفال الفلسطينيين، ومحاسبة جنود الاحتلال الذين يستهدفون الأجزاء العليا من أجساد الشهداء بهدف القتل، ومحاسبة قيادتهم السياسية والعسكرية التي تعطي لهم تعليمات القتل وممارسة الجرائم بحق الطفولة الفلسطينية، والتي تندرج في إطار جرائم حرب.

أخبار ذات صلة