الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

حركة فتح بساحة غزة تنعي الشهيد ” رفيق غنام” وتطالب بمحاسبة الاحتلال

غزة: أكدت حركة فتح بساحة غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي المجرم والفاشي لازال يمارس الإجرام بحق أبناء شعبنا الفلسطينيي، ويستمر في سياسة الإعدامات الميدانية على مرأى ومسمع العالم الصامت والمتفرج.

ونعى ملف الشهداء في اللجنة الاجتماعية بحركة فتح بساحة غزة، الشهيد الشاب رفيق رياض غنام (20 عاماً) من بلدة جبع قضاء جنين، والذي أستشهد صباح اليوم الأربعاء الموافق 6/7/2022 بعد إصابته بجروح خطيره نتيجة إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بينما كان أمام منزله.

وأوضح أن الصمت الدولي على جرائم الاحتلال وجنوده، وعدم محاسبتهم شجع الاحتلال بالتمادي في ارتكاب جرائمه بحق أبناء شعبنا أمام العالم دون أن يحرك ساكن.

وحمل ملف الشهداء جيش الاحتلال وقيادته المسؤولية الكاملة عن جرائمهم بإطلاق النار على الشباب الفلسطيني بهدف القتل، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها، ولجم الاحتلال لمنعه من مواصلة جرائمه بحق أبناء شعبنا الأعزل.

وأكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي ومؤسساته من أجل منع المحتل من ارتكاب جرائم الإعدامات اليومية بحق شبابنا، وملاحقة الاحتلال وجنوده أمام المحاكم الدولية ومحاسبتهم على جرائمهم الوحشية الّتي تُعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

أخبار قد تهمك