الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

دحلان: إسقاط قانون تجريم حماس انتصار هام وندعو لمراجعة دبلوماسية لكل ما حدث

أبو ظبي: قال محمد دحلان، قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أنّ التصويت برفض الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الأمريكي الساعي لتجريم حركة حماس كمقدمة لتأثيم نضال شعبنا الفلسطيني عموماً هو انتصار هام، خاصة بعد الضغوط الجهنمية التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية على دول العالم.

ورحب القائد الفتحاوي بالقرار، شاكراً الدول التي حافظت على مواقفها الثابتة في دعم حقوقنا العادلة، ولاسيما حقنا في المقاومة بكل أشكالها طبقاً للمواثيق الدولية المقرة والمستقرة، كما توجه بالتحية للسفير المخضرم الأخ رياض منصور على جهوده الاستثنائية لإسقاط مشروع القرار الأمريكي.

وأشار إلى أنّ الاحتفاء بنتيجة التصويت لا يجوز أن ينسينا واجباتنا، وإلى أن حجم التصويت لصالح المشروع الأمريكي رغم إخفاقه يعد اختراقاً لجبهتنا الدولية التي لطالما ظلت صامدة كحائط صد دولي أمام كل الضغوط الإسرائيلية الأمريكية لعقود متتالية.

ودعا دحلان، الدبلوماسية الفلسطينية والعربية لمراجعة ودراسة ما حدث بشكلٍ دقيق لتشخيص الأسباب واعتماد العلاجات المناسبة وأساسها إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها المستحقة كقضية العرب المركزية الأولى.

أخبار قد تهمك