الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

دحلان في ذكرى استشهاد خليل الوزير: أبو جهاد سطر قصة كفاح بطولية

أبو ظبي: قال النائب محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بمناسبة ذكرى استشهاد خليل الوزير أبو جهاد، أن الشهيد سطر قصة كفاح بطولية.

وأضاف دحلان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “قصة كفاح بطولية سطرها القائد الرمز أبو جهاد منذ سنوات شبابه الأولى وحتى اللحظات الأخيرة من حياته في الساعات الأولى من يوم 16 أبريل-نيسان 1988.

وأوضح النائب دحلان، أن الظروف قد تغيرت من حول البطل التاريخي مرات متعددة، متنقلاً بين الجغرافيا العربية الشاسعة، وأن الوسائل تبدلت، وتنوعت التكتيكات من مرحلة لأخرى، لكن ثوابت أبو جهاد لم تتلون بلون المكان والزمان، لأنها كانت محفورة في عقله ووجدانه”.

وتابع “تلك الثوابت حصنت أسوار الثورة الفلسطينية بعناصر القوة والمرونة، حيث آمن الشهيد القائد بأن لا قضية دون مقاومة فاعلة، وبأن المقاومة هي جوهر العمل السياسي الصلب والمستنير، كما آمن بأن شعباً موحداً متعلماً متكاتفاً لن يهزم حتى ولو تأخرت ساعة النصر الحاسمة”.

وختم بالقول “سلامٌ على من ترعرع وعاش مقاوماً، سلامٌ على من استشهد بطلاً وهو يواجه غزاة عبروا جدران منزله بمسدس شخصي محدود الطلقات، سلامٌ لك وسلامٌ عليك أخي وقائدي الحبيب أبو جهاد، كم نفتقدك”.

أخبار قد تهمك