الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

دحلان مُطالباً بإعادة فتح معبر إيريز: سياسة العقاب الجماعي مرفوضة ومُدانة

أبو ظبي: استنكر محمد دحلان، قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد أهالي قطاع غزة، بإغلاقها معبر بيت حانون “إيريز”.

وقال في تصريحاتٍ صحفيةٍ له “هذه السياسة مرفوضة ومدانة، وما هي إلا جريمة حرب وتشديد إجرامي للحصار المفروض على قطاع غزة الذي يعاني من أزمات اقتصادية وصحية واجتماعية، وحرمان 12 ألف عامل من قوت يومهم”.

وحمّل دحلان، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه الأزمات كسلطة احتلال ترفض منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في التحرر والاستقلال.

وأوضح أن معادلة التهدئة مقابل السلام الاقتصادي، معادلة مرفوضة، فمشيراً إلى أن من يمارس القمع والبطش والتعسف هي الحكومة الإسرائيلية وليس أبناء شعبنا الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته وكرامته.

وطالب حكومة الاحتلال بإعادة فتح معبر بيت حانون والالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الموقعة في هذا الشأن، مشدداً على ضرورة أن تمارس الأطراف الإقليمية والدولية الفعالة في القضية الفلسطينية مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال للتراجع عن سياساتها التعسفية وضمان استقرار الأوضاع الأمنية، لاسيما وأننا على أعتاب عيد الفطر السعيد.

أخبار قد تهمك