آخر الاخبار

دحلان: هذا موقفنا من الانتخابات ونسعى لاستعادة شباب حركة فتح وقدرتها على الإبداع

أبو ظبي: أكد محمد دحلان، قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على موقف التيار من الانتخابات الفلسطينية.

وقال دحلان في لقاءٍ له مع الإعلامي المصري المعروف عمرو أديب، أن الأمر لم يعد فردي بالنسبه له، وأنه قد أصبح جزء من تيار إصلاحي له جمهوره العريض وله آلاف المشاركين في القطاع والضفة والشتات.

وتابع “لم يعد الخلاف بيني وبين الرئيس أبو مازن، وقد أصبح الآن التيار لديه مؤسسات وهو الذي يتخذ القرار”.

وأضاف “نحن طرحنا فكرة وحدة فتح من جديد بناءً على قاعدة الشراكة أولاً، وأن نعطي الأجيال القادمة كجيل الشباب الفرصة في القيادة”.

وعن توجهات التيار، قال “نحن في التيار نبحث عن نظام سياسي يستعيد للحركة كرامتها وشبابها وقدرتها على الإبداع وتأثيرها في المجتمع الفلسطيني، على أن يكون الحق لكوادر فتح في أن ينتخبوا قادتهم الذين سيترشحوا ضمن القوائم الانتخابية، وعدم مساواة بين الحرامي والفدائي”.

وأكمل “اذا لم يحدث ذلك سنقوم بتشكيل قائمة وطنية على قاعدة مشاركة مع كل فئات المجمع الفلسطيني، ويكون عمودها الفقري التيار الإصلاحي بحركة فتح، وسنذهب إلى الانتخابات، وذلك ليس بغرض الحصول على مقاعد لتكون مناصب لأبناء التيار في حركة فتح، بل لزيادة تقوية الوضع الفلسطيني الداخلي، وكل هذه الاجراءات والقرارات ستؤخذ مع قيادة هذا التيار وبمساهمة كل أعضائه، ولن يكون القرار فردياً”.

وختم بالقول “لقد عانينا من الفردية، وبالتالي لا أستطيع أن أكرر هذه الفردية في التيار؛ لأننا نعبر عن أنفسنا بأننا تيار وطني وتيار إصلاحي بحركة فتح ونرفض الخروج منها، إلا إذا قرر أبو مازن ضم حاشيته في قائمة وأنهى الموضوع”.

أخبار ذات صلة