آخر الاخبار

القيادي محمد دحلان يشكر مصر لجهودها في إتمام المصالحة الفلسطينية

09 – نوفمبر, 2017 

شكر النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي، ورئيس التيار الإصلاحي فيها، محمد دحلان، جمهورية مصر العربية على الجهود التي بذلتها من أجل إتمام اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

وقال دحلان في تصريحات عبر صفحته على فيس بوك “شكراً مصر للمجهود الأخوي والتفاني من أجل إنطلاقة فلسطينية جديدة نحو إعادة تجميع الصفوف و إستبدال الصراع الداخلي بالمصالحة الداخلية”.

وأضاف “شكراً لكل من ساهم وسهل في إنجاح هذه الجولة من حوارات القاهرة، وأخص بالذكر الوزير خالد فوزي وقادة المخابرات المصرية الذين عملوا بلا كلل لإنجاز خطوات ملموسة، بتوجيهات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وتابع دحلان “هنيئاً لشعبنا الفلسطيني البطل الصامد عودة الأمل بإمكانية إستعادة الوحدة الوطنية والنهوض مجدداً و معاً بقضيتنا العادلة، وهنيئا لأهلنا في غزة تباشير رفع الضغوط والعقوبات الجماعية الطويلة والقاسية التي تعرضوا لها بلا ذنب”.

وأوضح دحلان أن العبرة ليست في ما أتفق عليه وأعلن من القاهرة اليوم الخميس، بل في كيفية تطبيق الإتفاق على أرض الواقع ومتابعة ما تبقى من قضايا و ملفات وخاصة إنهاء عقوبات غزة بأقصى سرعة ممكنة، والجلوس الى طاولة حوار وطني في القاهرة وبحضور الكل الفلسطيني من أجل تحصين وحماية وتنفيذ ما تم ويتم الإتفاق عليه.

وأعرب دحلان عن أمله في الوصول إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية و الإعداد لإنتخابات وطنية شاملة تشمل كافة مستويات و مؤسسات منظمة التحرير و السلطة الفلسطينية في القريب العاجل

أخبار ذات صلة